بيروت: أوقف موقع فايسبوك الالكتروني للتواصل الاجتماعي خدمة الصفقات (ديلز) على الانترنت التي كان قد أطلقها في نيسان / أبريل في خمس مدن أميركية بهدف منافسة مواقع أخرى مثل quot;غروبونquot; وquot;ليفينغ سوشلquot;.

مؤسس فايسبوك مارك زوكربيرغ

ونشرت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; بياناً عن موقع فايسبوك، جاء فيه أنه quot;بعد اختبار خدمة الصفقات على مدى أربعة أشهر، قررنا وقفها في الأسابيع المقبلةquot;.

وأضاف بيان فايسبوك: quot;نعتقد أن شبكات التواصل الاجتماعي تتمتع بقدرة كبيرة على توجيه الناس إلى التجار المحليين. تعلمنا الكثير من هذا الاختبار وسنستمر في التفكير بالطريقة الفضلى لخدمة المؤسسات المحليةquot;.

وأشارت الـ quot;تليغرافquot; إلى أن الهدف من الخدمة التي قدمها quot;فايسبوكquot; في أتلانتا وأوستن ودالاس وسان دييغو وسان فرانسيكسو، هو الترويج لسلع معينة بناء على طلب عدد كبير من المستخدمين.

ويقدم موقع quot;غروبونquot; ومنافسه quot;ليفينغ سوشلquot; الذي يدعمه موقع quot;أمازونquot;، قسيمة أو أكثر يوميا لخدمات أو منتجات منخفضة الكلفة لا تصبح فاعلة إلا إذا اشترك فيها عدد كاف من مستخدمي الانترنت.

وأوضح فايسبوك أنه سيستمر في تقديم أدوات وخدمات أخرى تهدف إلى quot;مساعدة التجار المحليين على التواصل مع الناسquot;، مثل الإعلانات والمواد الترويجية.