لندن: يبدو ان شركة غوغل بعد أن وضعت الكرة الأرضية في متناول نقرة على فأرة الكومبيوتر قررت قراءة المجهول بنظارات تُري مستخدمها كيف سيبدو العالم في المستقبل.

وبثت الشركة التكنولوجية العملاقة شريط فيديو هو في الواقع مزيج من الواقع والخيال، محاولة في ابتكارها الجديد ان تبين كيف يستخدم الأشخاص نظارات الغد لانجاز اعمالهم اليومية. ويظهر في الفيديو صاحب النظارات المستقبلية يلتقط صورا ويتابع النشرة الجوية ويتلقى ارشادات ويجري اتصالات عبر دائرة الفيديو. وتُدار كل هذه الأعمال باستخدام ايقونات تظهر على شاشة الكومبيوتر في مجال رؤية المستخدم الذي يستطيع تشغيلها بصوته.

يعتبر الفيديو أول اعتراف علني من غوغل بمشروع نظاراتها المستقبلية الذي سرت شائعات بشأنه في السابق، ولكنها لم تعلن موعد إطلاق الاختراع الجديد.

ويُراد بشريط الفيديو والصور التصميمية المرافقة لأشخاص يرتدون نماذج من النظارات معرفة ردود الأفعال، كما اعلنت الشركة.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مهندسين يعملون في تطوير المشروع انهم يتقاسمون هذه المعلومات الآن، لأنهم يريدون إثارة نقاش والتعلم من تعليقات المستخدمين.

وأوضح المهندسون انهم التقطوا بعض الصور التصميمية ليبينوا كيف يمكن ان تبدو هذه التكنولوجيا وصوروا شريط الفيديو لتوضيح ما يمكن ان تفعله النظارات المستقبلية.

وكانت وسائل الإعلام الأميركية قد أشارت إلى ان غوغل تعتزم اطلاق النظارات المستقبلية في وقت لاحق من هذا العام، وذهبت صحيفة نيويورك تايمز إلى حد القول انها ستكلف ما بين 250 و500 دولار.