عمان: أعلنت مجموعة يوزباشي ndash; مونرول التركية عن عزمها إنشاء مركز لإنتاج المواد الصيدلانية الحديثة والمستخدمة في مجال الطب النووي في الأردن بحجم استثمار يقدر بحوالي 5 ملايين دينار.

ورجحت الشركة في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الأردنية نسخة منه أن تبدأ عملية إنتاج المواد في أواسط 2013.

وينتج المركز الذي سيتخذ عمان مقرا له وسيطلق عليه اسم مونرول الأردن مادة ( إن إيه أف و أف دي جي) وهما تستخدمان في مجال تشخيص ومتابعة الأورام السرطانية والحميدة ، إضافة إلى إنتاج مواد طبية أخرى تستخدم في مجالات الطب النووي المختلفة ضمن مواصفات عالمية معتمدة على مستويات متقدمة في الجودة) سي جي أم بي) لتغطية احتياجات السوق الأردني والدول العربية المجاورة على مستوى الإقليم.

وقال مسؤول المجموعة اوور باز لوكا إن المجموعة قررت الاستثمار في الأردن نظرا لما يتمتع به من أمن واستقرار، وسمعة طبية عالية ومتميزة على مستوى الإقليم، وتتويجا لما يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني من جهود حثيثة لجلب التكنولوجيا الحديثة وتوطينها في الأردن.

وتعمل المجموعة وهي من الشركات الرائدة في مجال الطب النووي على إنتاج وتوزيع المواد الصيدلانية المستخدمة في مجال التشخيص الحديث بواسطة الطب النووي داخل تركيا، وعلى المستوى العالمي حيث تمتلك أكثر من 15 عاما من الخبرة في هذا المجال، وتمتلك سبعة مراكز في تركيا، ومركزين في منطقة الخليج العربي ،وثلاثة مراكز أخرى قيد الإنشاء، اثنان منهما في أوروبا ومركز اخر في جنوب إفريقيا.