قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد فوز الأخضر على فلسطين اليوم

فاصلة بين السعودية والعراق تُحدد بطل المجموعة الثالثة:

إيلاف من الدوحة : استهل المنتخب السعودي مشواره الكروي في دورة ألعاب غرب آسيا المقامه حالياً في قطر، وتستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، بفوز مستحق على المنتخب الفلسطيني بهدفين مقابل لاشيء، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم بجوارهما منتخب العراق الذي يشارك لأول مره في الدورة. وسجل أهداف المنتخب السعودي أحمد الصويلح ( 18) وعيسى المحياني ( 23)

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات المباراة، وكانت الأفضليه له طوال الشوطين، وجاء الفوز طبيعي في ظل سيطره ميدانيه سعودية تامة، بقيادة الدولي نواف التمياط، في حين ظهر المنتخب الفلسطيني بمستوى فني متوسط ، ولكنه تحسن كثيراً في الشوط الثاني، دون أن يُسجّل نتيجة إيجابية، بسبب مناعة الدفاع السعوديوقوته. وهكذا خرج المنتخب الفلسطيني من المنافسة رسمياً بعد هزيمتين من السعودية والعراق.

الجدير بالذكر أن نظام الدورة يقضي بتأهل فريق واحد فقط من كل مجموعة، في حين يتأهل أفضل ثاني في المجموعات الثلاث الي تضم 9 فرق عربية تتبارى لنيل ذهبية الدورة الثالثة.

وفي المجموعة الأولى تتنافس منتخبات قطر وإيران والبحرين، وفي المجموعة الثانية سوريا والبحرين وعمان، وفي المجموعة الثالثة يتنافس المنتخب السعودي ونظيره الفلسطيني والعراقي، وتعتبر المجموعة الأولى التي تضم الكويت وقطر وايران أقوى المجموعات الثلاث.

وباتت مباراة المنتخب السعودي ونظيره العراقي هي الفيصل في تحديد بطل المجموعة الثالثة، والذي سيتأهل مباشرة لدور الأربعة، فالمنتخب العراقي حقق الفوز على المنتخب الفلسطيني يوم الخميس بأربعة أهداف لهدف، ويكفيه للتأهل أن يتعادل بـأي نتيجة مع المنتخب السعودي، أو الفوز عليه، في حين فرصة المنتخب السعودي لبلوغ الدور نصف النهائي هي الفوز فقط.

ويشارك المنتخب السعودي بهذه الدورة بتشكيلة شابه، مدعمه بعدد من اللاعبين الدوليين من المنتخب الأول يتقدمهم الدولي نواف التمياط بالإضافة إلى نايف القاضي وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله و خالد عزيز وأحمد البحري ، ويغيب عن المنتخب السعودي نجوم إتحاد جدة السعودي الذي يستعد للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية في اليابان في الحادي عشر من الشهر الجاري، بالإضافة إلى غياب نجوم الهلال والنصر الذين شاركوا مساء أمس في مباراة الديربي السعودي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف. ويهدف المدير الفني للمنتخب السعودي الأرجنتيني كالديرون، إلى الوقوف على مستويات عدد من اللاعبين الشباب بغرض الإستفاده منهم في مونديال كأس العالم المقبل في ألمانيا منتصف العام 2006 .

تأهل ايران وقطر الى نصف النهائي

وتأهلت ايران وقطر إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم عندما سحقت الاولى منافستها الكويت حاملة اللقب باربعة اهداف نظيفة 4-صفر السبت ولقنتها درسا في فنون اللعبة في المباراة التي اقيمت على استاد نادي قطر ضمن منافسات المجموعة الاولى من دورة غرب اسيا الثالثة المقامة حاليا في الدوحة.وسجل اراش برهاني (58 و68) وحسين الدشتي (59 خطأ في مرمى فريقه) ومهرداد غاديكولاي (72) الاهداف.

وبهذه النتيجة رافقت قطر ايران الى نصف النهائي. وكانت قطر تغلبت على الكويت 2-1 في المباراة الاولى، وبالتالي لن تستطيع الاخيرة اللحاق بالمنتخبين المتأهلين.

وحسب قرعة المسابقة، يتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث الى نصف النهائي مع ثاني المجموعة الاولى، فضمنت بالتالي ايران وقطر بلوغ دور الاربعة.

وستكون المواجهة بين ايران وقطر فقط لتحديد الصدارة علما بأن التعادل يصب في مصلحة الاولى نظرا لتفوقها في فارق الاهداف.

ووجهت ايران، التي يغيب عنها محترفوها في الاندية الاوروبية وابرزهم لاعب بايرن ميونيخ الالماني علي كريمي افضل لاعب في اسيا العام الماضي، انذارا شديد اللهجة الى المنتخبات الاخرى المشاركة بعد ان قدمت عرضا هجوما قويا اظهر خلاله لاعبوها فنيات عالية توجت باهداف جميلة.

وصمد المنتخب الكويتي طوال الشوط الاول قبل ان ينهار تماما في الثاني وسمح لمنافسه في استباحة شباكه ليسجل اربعة اهداف في مدى 14 دقيقة ويسقطه بالضربة القاضية.وافتتح اراش برهاني التسجيل عندما استثمر كرة عرضية تابعها مباشرة داخل الشباك (58).

ولم يستفق المنتخب الكويتي من الصدمة حتى تلقت شباكه هدفا ثانيا عندما حاول مدافعه حسين الدشتي ابعاد كرة عرضية فحولها خطأ داخل شباك حارس مرماه (68).

وجاء الهدف الثالث عندما قام جواد نيكونام بمجهود فردي رائع وراوغ مدافعا ثم اخر والحارس قبل ان يمرر كرة سهلة باتجاه برهاني فلم يجد الاخير صعوبة في متابعتها داخل الشباك (68).ونزل مهرداد غاديكولاي بديلا في الدقيقة 70، وفي اول لمسة له نجح في اضافة الهدف الرابع عندما راوغ الحارس بحركة فنية رائعة قبل ان يسدد الكرة في المرمى الخالي (72).

يذكر ان الكويت تشارك في هذه الدورة منتخب الشباب الذي شارك في تصفيات كأس اسيا للشباب قبل ايام وفشل في التأهل الى النهائيات بحلوله ثانيا في مجموعته خلف نظيره العراقي.

فوز سوريا على عمان 3-1

و فازت سوريا على عمان 3-1 اليوم السبت على استاد نادي الغرافة ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم في دورة العاب غرب آسيا الثالثة التي تستضيفها قطر حتى العاشر من الشهر الحالي.وسجل يحيى راشد (41) ورفعت محمد (68) ومحمد علايا (81) اهداف سوريا، وحسان المغني (35) هدف عمان.

يذكر ان المباراة كان مقررة في اليوم الاول للدورة لكنها تأجلت بسبب تأخر وصول المنتخب السوري الى الملعب في الوقت المحدد فتم تأجيلها الى اليوم بعد موافقة الطرفين، وترحيل مباراة سوريا والبحرين الى الغد.

روابط حديثة :

دورة غرب آسيا: منتخب الجمباز السعودي استعد جيدا في الصين

دورة غرب اسيا: منافسة حامية في حوض السباحة وايران تتصدر اليوم الاول

تخلفت سوريا عن الموعد الاول وعمان ثانياً فتأجلت المباراة

دورة غرب آسيا: فوز العراق على فلسطين 4-صفر

دورة غرب آسيا: فوز أول لقطر على الكويت

دورة غرب اسيا: جدول الميداليات بعد اليوم الاول

ظدورة غرب اسيا-اثقال: السعودي الدحيليب يحرز ذهبية وزن 62 كلغ

تغطية إيلاف لدورة غرب آسيا المقامه حالياً في قطر:

افتتاح دورة العاب غرب آسيا في الدوحة

دورة غرب آسيا تنطلق اليوم

الدوحة تستضيف الدورة الثالثة لألعاب غرب آسيا

تقسيم مجموعات دورة غرب آسيا في كرة القدم

دورة غرب اسيا: 15 ذهبية توزع غدا