قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

السعودية تلتقي بولندا وديًا

منتخب بولندا يصل الرياض إستعدادا للأخضر

مدرب المنتخب السعودي: أتمنى تجنيس تفاريس

مطالبة جماهيرية ب تجنيس تفاريس

الرياضة تنزوي أمام عملاق الأسهم

الإعلام والجمهور يطيحان برأس العجوز كاندينو

تذبذب باكيتا يقلق الجماهير السعودية

الفيفا تتمسك بمواعيد تسليم قوائم اللاعبين في كأس العالم

تذمر جماهيري من الأخضر

بيروقراطية أيه ار تي تثير سخط الجماهير السعودية

إيلاف من الرياض : مُني المنتخب السعودي بخسارة جديدة على أرضه أمام ضيفه المنتخب البولندي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة الدولية الودية التي جرت يوم الثلاثاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ، والتي تأتي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم التي تقام في ألمانيا خلال الصيف المقبل.

وتقدم المنتخب البولندي الضيف في الدقيقة الثامنة عبر لاعبه لوكاز سوشين ، قبل أن يتمكن لاعب المنتخب السعودي رضا تكر من إدراك التعادل في الدقيقة 26، وفي الشوط الثاني عاد نفس اللاعب البولندي وأحرز هدف الفوز لبلاده في الدقيقة 63.

واستهل المنتخب السعودي بمحاولات هجومية لكنها افتقدت الى التركيز، وما لبث ان افتتح الضيوف التسجيل عندما استثمر سوسين كرة عرضية لارنوش ليتابعها داخل الشباك السعودية (5).

ولم يؤثر الهدف على معنويات لاعبي المنتخب الاخضر وضغط على مرمى منافسه لكن المهاجمين ياسر القحطاني وسعد الحارثي كانا معزولين ولم يجدا التموين المناسب لهز الشباك.

واطلق القحطاني كرة قوية علت العارضة (7)، قبل ان ينجح رضا تكر في التطاول برأسه لتمريرة عرضية وغمزها داخل مرمى حارس ليفربول الانكليزي جيرزي دوديك مدركا التعادل (26).

وبقيت الافضلية للمنتخب البولندي في مطلع الشوط الثاني، واجرى مدرب السعودية ماركوس باكيتا تبديلا فاشرك المهاجم المخضرم سامي الجابر بدلا من سعد الحارثي لكنه لم يفعل شيئا، الى ان سجل سوسين هدف الفوز لمنتخب بولندا بكرة رأسية (64).

وبهذه النتيجة واصل المنتخب السعودي نتائجه المخيبة تحت قيادة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي فشل حتى الآن في وضع الملامح النهائية للتشكيلة الأساسية التي ستخوض كأس العالم ، كما ستعيد نتيجة هذه المباراة الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها باكيتا عقب المباراة الودية الأخيرة والتي تعادل بها المنتخب السعودي مع العراق بهدفين لكل منهما، حيث تعرض باكيتا لانتقادات أخرى من قبل الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي ونائبه الأمير نواف بن فيصل.

ولم يحقق باكيتا أي فوز يذكر مع المنتخب السعودي منذ توليه المهمة بعد تعاقده مع السعودية عقب إقالة الأرجنتيني غابرييل كالديرون اواخر العام الماضي.

يذكر أن هذه هي المباراة الأخيرة للمنتخب السعودي في السعودية حيث سيخوض باقي المباريات الودية خارج أرضه وتأكد انه سيلتقي مع جنوب أفريقيا في ألمانيا في 16 مايو، ومع تشيكيا في النمسا في 25 منه، ومع رومانيا في ألمانيا في 31 منه ايضا قبل مواجهة فرنسا في باريس في 4 حزيران/يونيو.

صور المباراة بعدسة إيلاف - تصوير يوسف السعد