في الوقت الذي تضاءلت وربما انعدمت مشاركة الشباب المصري في انتخابات مجلس النواب التي شهدتها مصر على مدى اليومين الماضيين،&تجمع 40 ألف شاب لاستقبال المدير الفني الجديد لفريق الأهلي "جوزيه بيسيرو"، في ظاهرة وصفها الإعلامي المصري عمرو أديب بأن الشباب أراد أن "يخرج لسانه للدولة".

&
عبد الرحمن بدوي: وجه الإعلامي عمرو أديب سيلاً من الاتهامات للنظام المصري- الذي اعتبره من وجهة نظره - المسؤول عن بطالة الشباب وعدم انتمائهم لبلدهم، في الوقت الذي لا تخلو فيه الساحة الإعلامية من تصريحات للحكومة حول أهمية الشباب ومشاركتهم في الحياة العامة، والتي لا تعدو هذه التصريحات عن كونها كلاماً في كلام، وهو أحد الأسباب الرئيسية في عزوف الشباب عن المشاركة في الانتخابات.
&
وقال أديب عبر برنامج &"القاهرة اليوم" إن الشباب "طلع لسانه للدولة" – على حد تعبيره- مضيفًا: "عارف ده معناه أية، يعني ده معناه أنك لم تنجح أن تلفت نظري لك، بطالة وعدم استغلال لقوتي وعدم احترام لوجودي، لما أحب أوريك نفسي هقولك أنا هو".
&

واستطرد أديب:": "لا حزب عرف يخدهم ولا ائتلاف عرف يجيبهم ولا حكومة عرفت توصلهم.. النادي الأهلي بس اللي عرف يلمهم حواليه، عشان النادي الأهلي عمره ما كذب عليهم، ولا عمره وعد وأخلف، وأنا زملكاوي بس بقولك أن الأهلي "هو الأمة المصرية".
&
وقال أديب: 40 ألف شاب خرجوا لاستقبال المدير الفني الجديد للنادي الأهلي&في إستاد مختار التتش بالجزيرة، حيث مقر النادي بمنطقة الزمالك، &الذي يرونه لأول مرة ، ولسان حالهم يقول" أنا ممكن أروح لبسيرو اللي مابعرفش أنطق اسمه، لكن ماروحش لبرلمان بلدي".
&
وأضاف أن عزوف الشباب عن المشاركة السياسية في مصر ، ليس لهم ذنب فيه، وأن الذنب يقع على مسؤولية النظام الحاكم الذي لم يستطع أن يحتويهم ويحقق أقل ما يطمحون إليه.
&
عملت اللي عليا
وفي سياق متصل بعث نجم الكوميديا المصري صلاح عبد الله رسالة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب عودته من المشاركة في انتخابات مجلس النواب قائلًا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" عملت اللى عليا..والباقى عليه وعليك..فنجل يا سيسى عينيك..لكل من حواليك..راجع حساباتهم..راجع سياساتهم..دي مصر ضى عينيك..واثقه جدا" فيك..بس على فكره..خايفه من بكره".
&