افتتح ريال مدريد مشواره للموسم الجديد، بالفوز على ريال سوسييداد، ومنح الكولومبي كارلوس باكا ناديه ميلان فوزا مستحقا 3-2 أمام ضيفه تورينو، في حين استهل انتر ميلان مشواره في بالخسارة امام كييفو فيرونا.

إيلاف_الفرنسية: حقق ريال مدريد بداية قوية في الموسم الجديد من بطولة اسبانيا لكرة القدم عندما عاد بفوز صريح على ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة الاحد ضمن المرحلة الاولى.

خاض الفريق الملكي المباراة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال يتعافى من اصابة في ركبته تعرض لها في نهائي كأس اوروبا 2016 ضد فرنسا، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بداعي الاصابة ايضا.

لكن ريال وتحديدا نجمه الويلزي غاريث بايل احتاجا الى 75 ثانية فقط لافتتاح التسجيل عندما تابع كرة رأسية داخل الشباك اثر تمريرة عرضية متقنة من الظهير الايمن كارباخال.

وقبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق اضاف ريال الهدف الثاني بواسطة مهاجمه الشاب ماركو اسنسيو الذي تلقى كرة امامية طويلة فسسيطر عليها ببراعة قبل ان يسددها ساقطة من فوق حارس مرمى ريال سوسييداد.

زعاد اسنسيو الى صفوف ريال مدريد مطلع هذا الموسم بعد ان اعير في المواسم الثلاثة الماضية بينها موسمان مع مايوركا وواحد مع اسبانيول.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح بايل من هجمة مرتدة سريعة من الانفراد بالحارس قبل ان يراوغه ويسدد في المرمى الخالي.

خيخون وبلباو

وحقق سبورتينغ خيخون فوزا شاقا 2-1 على ضيفه بلباو.

وتقدم أصحاب الدار بهدفين صاعقين فصل بينهما 3 دقائق عن طريق الكرواتي دوجي كوب (51) والمحلي فيكتور روميرو رودريغيز (54)، واهدروا ركلة جزاء عبر المهاجم إسماعيل لوبيز (61) كانت لتحسم انتصار الفريق المحلي.

وعاش رواد استاديو "المولينون" لحظات عصيبة عقب نجاح بلباو في تذليل الفارق إلى 1-2 بفضل المهاجم بورخا فيغيرا (86)، بيد أن أصحاب الدار تشبثوا بانتصارهم ما سمح لهم بخطف ثلاث نقاط ثمينة في مستهل حملتهم.

ويلعب لاحقا اتلتيكو مدريد مع الافيس.

وتختتم المرحلة الاثنين فيلعب سلتا فيغو مع ليغانيس، وفالنسيا مع لاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 3 نقاط من مباراة

3- ريال مدريد 3- من 1

3- اشبيلية 3 من 1

4- ديبورتيفو لا كورونيا 3 من 1

5- سبورتينغ خيخون 3 من 1

أهداف مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد:

باكا يمنح ميلان انتصاراً ثميناً وسقوط إنتر أمام كييفو فيرونا

قدم الكولومبي كارلوس باكا أداء باهرا مانحا ناديه ميلان فوزا مستحقا 3-2 أمام ضيفه تورينو في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتقدم النادي اللومباردي في اول مباراة رسمية لمدربه الجديد فيتشنزو مونتيلا في النتيجة عبر باكا من كرة رأسية(39)، بيد أن الزوار تمكنوا من معادلة الكفة بفضل أندريا بيلوتي (48).

ورفض لاعبو ميلان الاستسلام وسارعوا إلى استعادة الافضلية مرة جديدة عن طريق باكا (50)، قبل أن يعود الهداف الكولومبي الكبير ويدون اسمه على الهاتريك (62) من علامة الجزاء مؤكدا تفوق الروسونيري 3-1.

وبلغت الحماسة ذروتها عقب تقليص تورينو الهوة إلى 2-3 بفضل دانييلي باسيلي (90)، ثم منح الحكم ركلة جزاء لتورينو لكن حارس مرمى ميلان دانلويجي دوناروما تصدى لمحاولة بيلوتي بنجاح في الثواني الاخيرة من المباراة.

يذكر ان باكا انهى الموسم الماضي مسجلا 18 هدفا.

انتر وكييفو فيرونا

في المقابل، استهل جار ميلان، انترميلان مشواره في البطولة بالخسارة امام كييفو فيرونا بهدفين نظيفين.

وخاض انترميلان المباراة باشراف مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير، فاستقبله المهاجم والتر بيرسا بهدفين في مرمى فريقه في الدقيقتين 49 و81.

لاتسيو واتالانتا

وحقق لاتسيو فوزا مثيرا على مضيقه اتالانتا 4-3.

تقدم لاتسيو بثلاثية تناوب على تسجيلها تشيرو ايموبيلي (15)، وويسلي هودت (20) زكريستيانو لومباردي (33).

لكن اتالانتا قلص الفارق الى 2-3 اولا بهدفين سريعين لفرانك يانيك كيسي في الدقيقتين 63 و67.

ورد لاتسيو عبر دانيلو كااتلدي (89)، وقلص اتالنتا الفارق في الدقيقة الاخيرة بواسطة اندريا بيتانيا.

بولونيا وكروتوني

وتغلب بولونيا على كروتوني بهدف سجله ماتيا ديسترو (86)، وساسوولو على باليرمو بالنتيجة ذاتها وحمل الهدف توقيع دومينيكو بيراردي (31).

سمبدوريا وامبولي

وتغلب سمبدوريا خارج ملعبه على امبولي بهدف ايضا سجله لويس موريل في الدقيقة 37.

جنوى وكالياري

وتغلب جنوى على كالياري 3-1. سجل للفائز اوليفيه نتشام (78)، ودييغو لاسكاللت (79) ولوكا ريغوني (88)، بعد ان تقدم امبولي بهدفه بواسطة ماركو بورييلو (66).

نابولي وبيسكارا

وقلب نابولي الذي خسر خدمات هدافه الارجنتيني غونازلو هيغواين لمصلحة يوفنتوس، تخلفه بهدفين امام بيسكارا الى تعادل 2-2. جل لنابولي مهاجمه البلجيكي الدولي مرتينز دريس في الدقيقتين 60 و63، بعد ان تقدم بسكارا بهدفين سجلهما احمد بن علي (8)، وجانلوكا كابراري (35).

ترتيب فرق الصدارة:

1- روما 3 نقاط من مباراة واحدة

2-جنوى 3 من 1

3- كييفو فيرونا 3-1 من 1

4- لاتسيو 3 من 1

ميلان 3من 1

أهداف مباراة ميلان وتورينيو:

أهداف مباراة انتر ميلان وكييفو فيرونا:

أهداف مباراة لاتسيو واتلانتا:

أهداف مباراة سمبدوريا وامبولي:

أهداف مباراة نابولي وبيسكارا:

الفوز الثاني على التوالي لسان جرمان وغانغان يهزم مرسيليا

حقق باريس سان جرمان حامل اللقب الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي في الموسم الجديد اثر تغلبه على ضيفه ميتز في الجولة الثانية من بطولة فرنسا مساء الاحد.

صمد ميتز حتى الدقيقة 52 قبل ان يفتتح الجناج البرازيلي لوكاس مورا التسجيل من كرة عكسية سددها من داخل المنطقة.

وسرعان ما اضاف الظهير الايسر لافين كورزاوا الثاني من كرة راسية اودعها الشباك (67).

وفي الوقت بدل الضائع اختتم جوناثان ؤيفييريز التسجيل عندما حول الكرة داخل المرمى عن طريق الخطأ.

وقدم مهاجم سان جرمان الاورغوياني ادينسون كافاني عرضا مخيبا للامال واهدر فرصا سهلة للتسجيل فارتفعت في وجهه صفارات الاستهجان.

وكان كافاني عاش طويلا في ظل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل الى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي لكنه على الرغم من ذلك سجل 53 هدفا في ثلاثة مواسم.

 سانت اتيان ومونبيلييه

وحصد سانت اتيان أول فوز له هذا الموسم اثر تخطيه عقبة ضيفه مونبيلييه 3-1.

وخطف مونبيلييه الأسبقية عبر ستيف مونييه (23) قبل ان ينتفض أصحاب الدار ويدكوا شباك ضيوفهم في ثلاث مناسبات بفضل كيفن مونيه باكيه (47) وديلان سانت لويس (50) والسلوفيني روبرت بيريتش (90) ليؤكدوا أحقيتهم بتحقيق فوز صريح في موقعة جوفرا غيشار.

غانغان ومرسيليا 

وفي وقت سابق، حقق غانغان باكورة انتصاراته في الدوري على حساب ضيفه مرسيليا 2-1.

وصعق أصحاب الدار ضيوفهم بهدف مباغت حمل توقيع يانيس ساليبور بعد مرور 32 ثانية فقط، قبل أن يعززوا تقدمهم بفضل جيريمي سوربون (58).

ورمى لاعبو مرسيليا بكامل ثقلهم إلى الأمام بغية تدارك الموقف، ونجحوا في تقليص الهوة عبر فلوريان توفان (78)، لكن ذلك لم يكن كافيا لابعاد شبح الهزيمة عن ابناء الجنوب الفرنسي، ليواصل بالتالي رجال المدرب فرانك باسي التخبط بعدما اكتفوا بتعادل مخيب صفر-صفر في الجولة الإفتتاحية امام ضيفهم تولوز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 6 نقاط من مباراتين

2- باريس سان جرمان 6 من 2

3- نيس 6 من 2

4- تولوز 4 من 2

5- غانغان 4 من 2

-موناكو 4 من 2

أهداف مباراة سان جيرمان وميتز:

أهداف مباراة غانغان ومرسيليا:

فوز أول لميدلزبره ووست هام في الدوري الإنكليزي

خطف الوافد الجديد ميدلزبره فوزه الأول في الدوري الانكليزي لكرة القدم في موسم 2016-2017 إثر تخطيه عقبة مضيفه سندرلاند 2-1 الاحد ملحقا في الوقت ذاته الخسارة الثانية بمنافسه.

ويدين رجال المدرب الاسباني ايتور كارانكا بفوزهم إلى المهاجم الأوروغوياني كريستيان ستوياني الذي وقع على هدفي الفريق الزائر (13 و45) جاء الأول بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

وقلص لاعبو سندرلاند النتيجة عبر الهولندي باتريك فان أنهولت (71)، لكن ذلك لم يقف حائلا دون تجرع رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز (مدرب مانشستر وايفرتون الانكليزيين سابقا) هزيمتهم الثانية تواليا في مستهل حملتهم الآنية بعد الاولى ضد مانشستر سيتي 1-2 في الجولة الاولى.

وست هام وبورنموث

وحقق وست هام باكورة نقاطه في الدوري إثر فوزه الصعب 1-صفر على ضيفه بورنموث بفضل هدف راسي حمل توقيع مايكل انتونيو (85) في مواجهة محتدمة احضتنها استاد لندن الأولمبي حيث خاض الهامرز مباراته الرسمية الاولى في الدوري الانكليزي الممتاز بعد انتقاله مطلع الموسم الحالي من ملعب ابتون بارك.

وتسيد لاعبو وست هام اللقاء واهدروا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، واستفادوا من اقصاء لاعب وسط بورنموث هاري آرتر بالبطاقة الصفراء الثانية (78)، ما سمح لهم بخطف انتصار هام، بعد سقوطهم الدراماتيكي 1-2 أمام تشيلسي في مستهل حملتهم الآنية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - مانشستر سيتي 6 نقاط من مباراتين

2 - مانشستر يونايتد 6 من 2

3 - هال سيتي 6 من 2

4 - تشلسي 6 من 2

5- ايفرتون 4 من 2

أهداف مباراة ميدلزبره وسندرلاند: