قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حيان نيوف من دمشق: حققت الشركة الطبية العربية في سورية ( تاميكو ) إنتاجا جاهزاً للبيع بقيمة 632 مليون ليرة سورية. وقالت الدكتورة ناهدة أندورة المدير العام للشركة في حديث لصحيفة سورية محلية أنه "بالمقارنة مع قيمة الإنتاج عام 2003 في الفترة الزمنية نفسها نجد أن التطور بلغ % 113 ، وقد حصلت زيادة في المبيعات الإجمالية قدرها 9ر79 مليون ليرة سورية ، كما وحققت الصادرات تطوراً بنسبة 287 % وبزيادة قدرها 114 ألف دولار".
وكانت وصلت قيمة إنتاج الشركة حتى نهاية شهر نيسان ( إبريل ) إلى أكثر من 400 مليون ليرة سورية بينما كانت حوالي 350 مليون ليرة سورية في نفس الفترة من العام الماضي . أما قيمة مخزون الشركة فقد بلغت حوالي 240 مليون ليرة سورية لفترة تكفي أكثر من شهرين.
يشار إلى ان شركات الأدوية السورية عرفت تطورا ملحوظا مما دفع كثيرا من الدول إلى التفكير بشراء الدواء من سورية . ومؤخرا قام خبير دوائي في الاتحاد الأوروبي بجولة استطلاعية على معامل المستحضرات الدوائية السورية حيث ترغب بعض المنظمات غير الحكومية الألمانية بشراء الأدوية السورية لأغراض المساعدات الإنسانية.
والتقى الخبير الدوائي الأوروبي " فون ما سو " والسيد زبيرتس مسؤول المنظمات الإنسانية غير الحكومية فى ألمانيا بوزير الصحة السوري إياد الشطي ، وبحثا معه تعزيز التعاون بين ألمانيا وسورية في مجال صناعة الأدوية ذات المواصفات العالية. وأكد الوزير السوري ان وزارة الصحة سوف تقوم بضمان نوعية الأدوية التى سوف يتم شراؤها من قبل هذه المنظمات وستشرف على حسن تنفيذ العقود التي سوف يتم إبرامها بين هذه المنظمات والمعامل المحلية السورية وتقدم تسهيلات شرائها بالسعر المناسب والمريح.