مجلس الوزراء التركي يعقد اجتماعًا تمهيدًا لإجتياح شمال العراق

تركيا عازمة على القيام بعملية عسكرية في العراق لملاحقة أكراد

الجيش التركي يحذر واشنطن ويهدد بنسف العلاقات القائمة

مبعوثا الولايات المتحدة يلتقيان بالمسؤولين الأتراك

العلاقات الأميركية التركية في خطر

الابادة الارمنية: المعركة محتدمة بين البيت الابيض والديموقراطيين

انقرة: اعلن مسؤولون اتراك الاثنين ان تركيا منعت طائرات تابعة لشركة طيران ألمانية من التحليق فوق الاراضي التركية للتوجه الى شمال العراق لان بطاقات السفر التي تصدرها تحمل عبارة quot;الخطوط الجوية الكردستانيةquot;.وقال مصدر في وزارة الخارجية التركية ان quot;السلطات تدرس حاليا جدوى تجديد ترخيص الشركة الذي ينتهي في 30 ايلول/سبتمبرquot;.

واشار المصدر الى مزاعم مفادها ان شركة quot;هامبورغ انترناشيونالquot;، quot;تستخدم كتغطيةquot; وان بطاقات المسافرين الذين يتوجهون الى اربيل عاصمة كردستان العراق تحمل عبارة quot;الخطوط الجوية الكردستانيةquot;.

وتتهم تركيا اكراد العراق بالسعي الى اقامة دولة كردية مستقلة في شمال العراق وهي تخشى من ان يغذي ذلك الطموحات الانفصالية للاقلية الكردية المقيمة في جنوب شرق الاناضول وان يعزز موقع حزب العمال الكردستاني.

وتتهم تركيا اكراد العراق كذلك بدعم حزب العمال الكردستاني الذي يملك قواعد في شمال العراق وبتزويده بالاسلحة والمتفجرات لتنفيذ عمليات في جنوب شرق الاناضول. واجتمعت الحكومة التركية الاثنين لمناقشة الاطار القانوني لمذكرة ستعرضها على البرلمان لاجازة التوغل العسكري في شمال العراق لمطاردة متمردين من اكراد تركيا.

وتؤكد quot;هامبورغ انترناشيونالquot; على موقعها الالكتروني انها لا تبيع بطاقات سفر مباشرة الى الجمهور وانها تؤجر طائراتها quot;الى جهات وزبائن معروفينquot;. واعلن الاكراد الاتراك منذ 1984 تمردهم على الحكومة المركزية التركية واسفرت المواجهات بين الجانبين منذ ذلك الحين عن مقتل اكثر من 37 الف شخص.