دبي: أكدت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو الأربعاء، أنها ستعود غدًا الخميس الى باكستان بعد ثماني سنوات من المنفى.
وقالت بوتو لمجموعة من الصحافيين ردًا على سؤال حول اذا كانت ما تزال تنوي مغادرة دبي صباح غد الخميس الى كاراتشي quot;نعم سأعودquot;، وذلك بينما كنت تهم للدخول الى فندق في دبي لعقد مؤتمر صحافي عشية عودتها الى بلادها.
وقالت بوتو في المؤتمر الصحافي quot;بينما استعد للمغادرة، ادعو الله ان يمنح الديموقراطية لبلاديquot;.
واضافت quot;اطلب من الله ان يحقق تطلعات شعب وطنيquot;.
وكانت بنازير بوتو اختارت طوعا عام 1999 الاقامة في دبي ولندن هربا من ملاحقات قضائية ضدها بتهمة الفساد، الا انها تستعد للعودة الى باكستان الخميس بعد ان منحها الرئيس الباكستاني برويز مشرف عفوًا من الاتهامات بالفساد في اعقاب مفاوضات بينهما بهدف تقاسم السلطة.
لكن السلطات الباكستانية كثفت ضغطها على بوتو كي ترجئ عودتها في حين تقول بوتو انها تخشى مؤامرة قد يحيكها ضدها ضباط سابقون في الجيش.
وتوقع احد قادة حزب بوتو حزب الشعب الباكستاني، نزول اكثر من مليون من انصارها الى شوارع كراتشي (جنوب) احتفالا بعودتها quot;التاريخيةquot; الخميس.
وباتت كراتشي عاصمة باكستان الاقتصادية البالغ عدد سكانها 12 مليون نسمة مكسوة بالاعلام وبصور ابنة رئيس الوزراء السابق ذو الفقار علي بوتو الذي اطيح عام 1977 واعدم عام 1979 في ظل نظام ضياء الحق العسكري.