قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: دان الرئيس الاميركي جورج بوش quot;بشدةquot; الاحد الهجوم الذي شنه متمردون من حزب العمال الكردستاني (انفصالي) على جنود اتراك واسفر عن مقتل 12 عسكريا قرب الحدود مع العراق.

وقال غوردون جوندرو المتحدث باسم البيت الابيض ان بوش quot;يدين بشدة الهجوم الذي وقع في محافظة هكاريquot;، معتبرا ان quot;هذه الهجمات غير مقبولة ويجب ان تتوقف الانquot;. وقال جوندرو quot;يجب ان تعالج الحكومة العراقية والسلطات المحلية الكردية مسألة الهجمات انطلاقا من الاراضي العراقية على وجه السرعةquot;.

واضاف quot;ان الولايات المتحدة وتركيا والعراق ستبقى جنبا الى جنب في مكافحة ارهابيي حزب العمال الكردستانيquot;. من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية شون ماكورماك quot;اننا مستاؤون بسبب العنف الارهابي الذي تسبب بمقتل 15 شخصاquot;، مضيفا quot;اننا ندين بشدة حزب العمال الكردستانيquot;.

واعلن الجيش التركي مقتل 12 عسكريا و23 متمردا كرديا الاحد في اشتباكات عنيفة تلت كمينا نصبه حزب العمال الكردستاني لدورية عسكرية في جنوب شرق تركيا. وافاد متحدث باسم المتمردين الاكراد عن اسر عدد من الجنود، فيما نفت الحكومة التركية ذلك.

وشن مقاتلو حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ارهابيا، هجومهم بعد اربعة ايام على اعطاء البرلمان التركي الضوء الاخضر للحكومة لشن عمليات عسكرية عند الضرورة في شمال العراق حيث يقيم الانفصاليون قواعد خلفية لشن هجمات على الاراضي التركية.