عمان: كشفت مصادر أردنية مطلعة أن المعتقلين الأردنيين الثلاثة فى معتقل غوانتنامو الأميركي قد وصلوا الى عمان يوم أمس الأول بحسب ما أبلغ محامي المعتقلين فى الولايات المتحدة ذوي المعتقلين في عمان. وأكدت زوجة المعتقل أسامة اأبو كبير فى تصريح نشرته اليوم صحيفة / الدستور / الاردنية ان محامى زوجها اتصل بهم من الولايات المتحدة وابلغهم ان زوجها اسامة موجود فى عمان منذ ليلة أمس الأول. واكدت زوجة ابو كبير وهى أم لاربعة اطفال ان المحامى اكد لهم انه تم ترحيل زوجها ورفاقه الى الاردن وهي بانتظار اي معلومات عنه.

ومن جانبه، قال المعتقل المحرر من غوانتنامو خالد الاسمر انه لا معلومات مؤكدة حول الافراج عن المعتقلين الاردنيين فى غوانتنامو لديه لافتا الى ان عددهم ليس ثلاثة بل خمسة معتقلين. وكانت وكالات الانباء قد تناقلت يوم امس انه تم نقل 11 معتقلاً من غوانتنامو الى الاردن وافغانستان وبينت ذات الانباء ان ثمانية من هؤلاء افغان وان الثلاثة الاخرين اردنيون.

واشارت مصادر لصحيفة الدستور الى ان الولايات المتحدة ستعمل على الافراج عن كل المعتقلين الاردنيين فى غوانتنامو حتى نهاية العام الحالى وذلك ضمن توجه الادارة الاميركية للافراج عن كل معتقلي غوانتنامو من أردنيين وغيرهم والابقاء على 60 معتقل فقط.