غزة: حذر وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم من quot;كارثةquot; صحية في قطاع غزة نتيجة اغلاقه منذ ان سيطرت عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في حزيران/يونيو.

وافاد باسم نعيم في حكومة حماس غير المعترف بها دوليا خلال مؤتمر صحافي عن مقتل 44 شخصا منذ حزيران/يونيو نتيجة quot;الحصار واغلاق المعابر وعدم السماح لهم بالعلاجquot;، مشيرا الى سقوط quot;14 شخصا على الحواجز الاسرائيلية جراء عدم السماح لهم بالدخول الى اسرائيل للعلاج خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبرquot;. كما ذكر نفاد quot;85 صنفا من الادوية الاساسيةquot;.

وناشد نعيم quot;المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف الكارثة التي تهدد حياة المرضى وبقية القطاع الصحي بالانهيارquot;. وندد بquot;هذه الممارسات التي تشكل جريمة حرب اكيدةquot; مضيفا quot;يجب ان يتحمل العالم مسؤوليته تجاه هذا الوضع المأسوي ويدفع تجاه الضغط على الاحتلال لفك هذا الحصار من اجل انقاذ المرضى من خطر الموت الذي بات ينتظرهمquot;.

وذكر بان quot;حق العلاج حق كفلته كل القوانين والاعرافquot;. واغلقت السلطات الاسرائيلية جميع معابر قطاع غزة منذ ان سيطرت حركة حماس على القطاع منتصف حزيران/يونيو.