أسامة مهدي من لندن : دعا حزب احوازي القمة الخليجية الى التدخل لدى الرئيس الايراني احمدي نجاد المشارك فيها لرفع الظلم والاضطهاد ووقف الإعدامات وإطلاق سراح مئات المعتقلين والاعتراف بالحقوق الشرعية للشعب العربي الأحوازي.

وقال حزب النهضة العربي الاحوازي في رسالة الى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية وارسل نسخة منها الى quot;إيلافquot; اليوم ان ما لقيه الاحوازيون من ظلم واضطهاد في ظل نظام الجمهورية الحالي يعادل أضعاف ما عانوه على يد النظام البهلوي.

واضاف ان عهد الرئيس الحالي احمدي نجاد يعد من اشد واظلم العهود التي عاشها الاحوازيون منذ عام 1925 حيث أصبحت الاعتقالات والإعدامات و ممارسة القمع السياسي والديني وتفشي البطالة و ظاهرة المخدرات على أشدها كما شهدت السنتان الأخيرتان إعدام أكثر من ثلاثين شابا احوازياً بعضهم دون سن الثامنة عشرة بالإضافة الى مئات المعتقلين وعشرات المحكومين بالإعدام الذين يتوقع إعدامهم بين لحظة و أخرى .

واشار الحزب في رسالته الى العطية قائلا quot;انه يحز في نفوس أبناء الشعب العربي الأحوازي ان quot;تتم دعوة من تلطخت يداه بدماء إخوانكم العرب لحضور مؤتمر قمة زعماء اقحاح عرفوا بالاصالة والنخوة العربيةquot;.

ودعا قادة دول مجلس التعاون الخليجي الى مفاتحة الرئيس الإيراني احمدي نجاد بضرورة رفع الظلم والاضطهاد ووقف الإعدامات و إطلاق سراح المئات المعتقلين والاعتراف بالحقوق الشرعية للشعب العربي الأحوازي.