الرئيس الإيراني يغادر طهران إلى نيويورك

مجموعة أميركية سرية تضع اللمسات الأخيرة لضرب إيران

التقارب بين بوليفيا وايران يقلق الولايات المتحدة

طهران: اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد ان الحكومة ستعرض قريبا مشروع قانون يخفض سن الانتخاب من 18 الى 15 سنة على ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.واعلن الرئيس ان quot;الحكومة ستعرض قريبا مشروع قانون يخفض سن الانتخاب من 18 الى 15 سنة. انها هدية للشبان بمناسة الدخول المدرسيquot;.

وكان البرلمان رفع سن الانتخاب من 15 الى 18 سنة في كانون الثاني/يناير رغم معارضة حكومة احمدي نجاد.واوضح مساعد الرئيس برويز داودي ان الشباب يشكل quot;ركيزة الثورة الاساسيةquot;.وقال احمدي نجاد quot;عندما كان سن الانتخاب 15 سنة راينا كيف يتحرك شبابنا بحماس ويختار نهج الاستقلال الصائب وعظمة ايرانquot;.

ويشكل الشبان خزانا انتخابيا كبيرا للمحافظين والاصلاحيين على حد سواء.وتجري الانتخابات التشريعية المقبلة في اذار/مارس 2008 ويستعد الطرفان من الان الى ذلك الاستحقاق قبل الانتخابات الرئاسية عام 2009.

بناء ايران بحاجه الى ثقافه وفكر
إلى ذلك دعا احمدي نجاد الى بذل مساعي لبناء ايران وقال ان بناء ايران بحاجه الى عنصرين هما الثقافه والفكر. وقال احمدي نجاد في كلمة القاها في احدى مدارس طهران بمناسبه بدء العام الدراسي في ايران ان المدرسه هي مكان لتوليد الثقافة والعلم والفكر مضيفا اننا بحاجه الى الولوج في غمار العلم والبحث عن النقاط المجهوله .

واشارإلى ان ايران كانت منذ العصور القديمه رائدة في العلم والثقافه مؤكدا بان من واجبنا اليوم ان نعرف العالم بهويتنا وثقافتنا . واعتبر المدرسة مركزا لنشر العلم والثقافه والمعرفة .

ايران تغلق موقعا محافظا على الانترنت ينتقد احمدي نجاد

على صعيد آخرافادت وكالة مهر شبه الرسمية الاحد ان الشرطة اغلقت مكاتب موقع quot;بازتابquot; الايراني المحافظ على الانترنت والذي ينتقد الرئيس محمود احمدي نجاد.وكان موقع بازتاب المقرب من القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، علق في شباط/فبراير الماضي وسمح له باستئناف نشاطه في اذار/مارس ثم علق مجددا في نيسان/ابريل بتهمة quot;التحرك ضد الدستور وترويج اكاذيبquot;.

ورفعت الرئاسة دعوى ضد موقع بازتاب الذي انتقد مرارا سياستي الرئيس احمدي نجاد وهو اصلا محافظ، الاقتصادية والخارجية.ورغم التعليق كان لا يزال بالامكان تصفح الموقع من الخارج لكنه منذ السبت توقف تماما.