تفاصيل الحوار الساخن الذي تحول إلى مشادة بين quot;نجادquot; و quot;بيليquot;

الكونغرس يدعو لإعتبارالحرس الثوري منظمة إرهابية

طهران: قال الرئيس محمود احمدي نجاد إنني طرحت قبل عامين سوالين، ولم أحصل ردًا عليهما بل سمعت كلامًا نابيًا واتهامات ضدي، وقد جاءzwnj;ت هذه التهم من جانب اشخاص يعتقدون بحريه الرأي.

وأضاف أن فلسطين تعاني من جرح طال 60 ‬عامًا، وأن الشعب الفلسطيني يعاني منذ‪60 ‬ عامًا اللجوء والتشرد والقمع . واضاف انني اقول بان الهولوكوست قد وقعت فلماذا لا توجد تحقيقات كافيه حول هذا الحادث حتي يتم النظرإلى الحادث بصورة واحدة.

وقال ان رئيس جامعه كولومبيا اشار في كلمته الي عام ‪ 1930‬معتبرا ان الهولوكوست وقعت خلال الحرب العالميه الثانيه وبعد عام ‪1940‬ووقعت عام ‪ 1940‬لذلك فانه يجب دراسة هذه الواقعة بصوره دقيقه.

وتساءzwnj;ل لماذا يسجنون من يقوم بالتحقيق حول الهولوكوست حيث سجن عدد من الاساتذه الاوروبيين الذين نظروا الي الهولوكوست نظره مختلفه. واضاف لماذا لم يسمحوا بإجراء zwnj;أي تحقيق، لأن كل شيء مسموح للتحقيق حوله فلماذا لم يسمحوا بالتحقيق حول الهولوكوست مثلما يسمح للاخرين بالبحث والتحقيق حول الحريات والديمقراطيه ومفاهم اخري مثلzwnj;الدين والفيزياء والكيمياء.

واضاف ان هذه الواقعه التاريخيه قد وقعت فلماذا يجب ان يدفع الشعب الفلسطيني ثمن هذه الواقعه.لان هذه الواقعه وقعت في اوروبا وليس للشعب الفلسطينيzwnj;اي دخل فيه . وقال ان الشعب الفلسطيني لم يرتكب ذنبا في هذه الواقعه ولم يكن له دور في الحرب العالميه الثانيه فلماذا يكون خمسه ملاييين فلسطيني لاجئين ومشركين طوال60 عامًا.

واضاف لماذا يسجن من يطرح اسئله حول الهولوكوست وهل هذا معني الحريه وحريه الفكر. إنتهي...


احتجاجات في ايران ضد معاملة احمدي نجاد في كولومبيا

واثار رد الفعل الغاضب على خطاب الرئيس الايراني محمود احمدي في جامعة كولومبيا الاميركية، اليوم الثلاثاء موجة استنكار في صفوف النواب والجامعيين الايرانيين في طهران.وفي المقابل، فإن وسائل الاعلام الايرانية التي لم تغط سوى تصريحات الرئيس، تعاملت مع خطاب احمدي نجاد على انه حدث عادي.وعمد التلفزيون الى اقتطاع مشاهد الاستهزاء الذي صدر عن بعض الحضور وكذلك ما قاله احمدي نجاد امام طلاب من انه ليس في ايران مثليي جنس.

ولم يشر التلفزيون كذلك الى الانتقادات القاسية التي وجهها رئيس الجامعة لي بولينغر في كلمته الافتتاحية الى الرئيس الايراني.وراى رئيس مركز الابحاث في البرلمان الايراني احمد توكلي في مداخلة بولينغر هذه quot;تآمرا مقززاquot; ضد احمدي نجاد اضافة الى quot;عدم احترام الايرانيينquot;.واضاف توكلي الذي نقلت وكالة فارس اقواله quot;لكن وبعون الله وبفضل رباطة جأش الرئيس، انتهى ذلك لمصلحة الأمة الايرانية العظيمةquot;.

من جهة أخرى، إحتج ستة رؤساء جامعات على quot;المعاملة غير اللائقة وغير المعقولة لرئيس (جامعة) كولومبيا)quot; وذلك في رسالة وجهت إليه واوردتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية.وقالت الرسالة quot;من المؤسف ان يكون مالكو وصانعو القرار في وسائل الاعلام (الاميركية) قد حددوا مضمون خطاب رئيس جامعةquot;.وكانت وسائل الاعلام الاميركية استقبلت بتعليقات فظة مجيء احمدي نجاد الى الولايات المتحدة. وكتبت صحيفة quot;دايلي نيوزquot; على صفحتها الاولى quot;وصل الشرquot;، بينما عاملته الصحف الشعبية كلها على انه quot;وحشquot; وquot;شيطانquot; او quot;كذابquot;.

واعتبر المسؤولون الايرانيون في غالبيتهم ان وسائل الاعلام الاميركية تأتمر بامر لوبي quot;صهيونيquot;.واعرب وزير الثقافة السابق الاصلاحي عطا الله مهاجراني من جهته عن الاسف لان quot;يكون الجو في القاعة شبيها بمأتمquot;، لافتا الى ان بزة احمدي نجاد الرمادية اسهمت في ذلك.واضاف quot;كان حري به ارتداء سترته البيضاء كالعادةquot;، بحسب ما ذكرت وكالة فارس، مؤكدا في الوقت نفسه ان خطاب الرئيس quot;وضع بلادنا في موقف الاستقامة والبراءةquot;.