غزة: افادت مصادر طبية وشهود عيان فلسطينيون ان ناشطا فلسطينيا قتل فجر الخميس واصيب عشرة اخرون في عدة غارات جوية نفذها الطيران الاسرائيلي على خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس quot;استشهد مواطن واحد على الاقل واصيب اخر في غارة نفذتها الطائرات الاسرائيلية على شرق بلدة بني سهيلة في شرق خان يونسquot;.
وذكر الشهود ان القتيل quot;من المقاومينquot;.
واشار المصدر الطبي الى ان القوات الاسرائيلية التي توعلت في البلدة فجرا quot;اطلقت النار على سيارة اسعاف فلسطينية حاولت نقل الجريح والشهيد الى المستشفىquot;.
واكد المصدر الطبي ان تسعة جرحى نقلوا الى مستشفى ناصر في خان يونس للعلاج جراء عدة غارات نفذها الطيران الاسرائيلي واستهدفت مواقع في شرق بلدة عبسان القريبة من الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة.
واوضح اشهود العيان ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت quot;سبعة صواريخ على مواقع خصوصا لمرابطين (وهم ناشطون يتولون الحراسة الليلية في المناطق الحدودية)quot;.
وذكر الشهود ان احدى الغارات استهدفت سيارة جيب كانت تقل عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شرق خان يونس.
من جهة ثانية، اكد الشهود ان عدة دبابات واليات عسكرية اسرائيلية توغلت مئات الامتار في بلدتي بني سهيلة وعبسان في شرق خان يونس بغطاء من مروحيات هجومية.
وقال الشهود ان مروحية اطلقت صاروخا اصاب منزلا quot;كان يتحصن بداخله عدد من المقاومينquot; واسفر عن وقوع جرحى ايضا.
واوضح الشهود ان اشتباكات مسلحة quot;وقعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال المتوغلة في بلدة بني سهيلة وشرق بلدة عبسان المجاورةquot;.