غزة، القدس: اكدت اسرائيل اليوم ان قصف مدينة عسقلان بصاروخ الكاتيوشا امس يعتبر تهديدا استراتيجيا يتطلب اتخاذ اجراءات عاجلة لوقفه.
ونقلت صحيفة (جيروزالم بوست) الاسرائيلية اليوم عن مصدر في حكومة اولمرت قوله ان اطلاق الصواريخ يؤكد الحاجة العاجلة والضرورية للعمل من اجل وقف عمليات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة.
ورأى المصدر الذي لم تذكر الصحيفة اسمه ان عمليات التهريب التي تجرى عبر الحدود بين قطاع غزة ومصر اصبحت تشكل تهديدا حقيقيا للتجمعات السكانية جنوبي اسرائيل.
وكانت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين و(الوية الناصر صلاح الدين) الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية اعلنتا امس مسؤوليتهما المشتركة عن اطلاق هذا الصاروخ الذي وصف بأنه quot; مطور quot;.
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان الصاروخ انفجر بالقرب من احد الفنادق شمالي مدينة عسقلان دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابات في الارواح او اضرار.
وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ذكرت الليلة الماضية ان فصائل المقاومة الفلسطينية المختلفة ادخلت الى قطاع غزة خلال الاشهر
اولمرت يعتبر ان الظرف الدولي مناسب جدا لاسرائيل ولاتفاق سلام
من جهة ثانية رأى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في حديث نشر الجمعة ان الظرف الدولي الحالي مناسب جدا لاسرائيل ويقدم لها فرصة للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
وتأتي هذه التصريحات قبل زيارة يقوم بها الرئيس الاميركي جورج بوش اعتبارا من التاسع من كانون الثاني/يناير الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية وتهدف الى اعطاء دفع للجهود المخصصة لحل النزاع المستمر منذ ستين عاما خلال الاشهر الاخيرة من ولايته الرئاسية.
وقال اولمرت لصحيفة quot;جيروزالم بوستquot; الاسرائيلية quot;بموجب تضافر ظروف وما يشبه +العناية الالهية+، يتولى بوش رئاسة الولايات المتحدة، ونيكولا ساركوزي رئاسة فرنسا، وانغيلا ميركل مستشارية المانيا، وغوردون براون رئاسة الوزراء في بريطانياquot;.
وتابع quot;هل يمكن ايجاد تركيبة اكثر ايجابية من ذلك بالنسبة لاسرائيل؟quot; في اشارةالى ان كل هؤلاء القادة يعتبرون اصدقاء لاسرائيل. واضاف quot;اعتبر انه من الافضل التوصل الى اتفاق سلام قبل ان ينهي بوش ولايتهquot; في كانون الثاني/يناير 2009. واعلن انه منسجم بنسبة 100% مع الرئيس الاميركي الذي quot;لا يقوم بشيء واحد لا اتفق معه عليهquot;.
بوش يصر على تفكيك المستوطنات العشوائية
من جانبه اصر الرئيس الاميركي جورج بوش لدى السلطات الاسرائيلية على ضرورة تفكيك المستوطنات العشوائية المقامة في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في مقابلة معه نشرتها الجمعة صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية.وصرح بوش quot;اكدت لنا الحكومة الاسرائيلية انها ستزيل المستوطنات العشوائية ونتوقع منها احترام هذه الالتزاماتquot;. ومن المنتظر ان يقوم بوش بزيارة الى اسرائيل والضفة الغربية الاسبوع المقبل.