طهران: التقى المدير العالم للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي صباح السبت الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد والمسؤول عن الملف النووي سعيد جليلي، على ما نقلت وكالات الانباء الايرانية.ونقلت وكالة مهر ان البرادعي وجليلي ناقشا quot;موضوع النشاطات النووية في ايران والتعاون بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ووسائل استئناف المناقشات بين ايران ومجموعة الخمسة زائدا واحداquot;.

ولم تنقل اي معلومات حتى الان حول اللقاء بين البرادعي والرئيس الايراني. وسيلتقي مدير الوكالة الذرية بعد ظهر السبت المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي الذي يمتلك القرار في شؤون البلاد المهمة، وخصوصا الملف النووي.ويرفض خامنئي اي احتمال لتعليق ايران تخصيب اليورانيوم الذي يطالب به مجلس الامن الدولي.

ووصفت طهران هذا اللقاء بانه بالغ في الاهمية.وقال البرادعي بعد اجتماع دام ساعتين الجمعة مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية غلام رضا اغازاده quot;سبل تسريع وتيرة التعاون لتوضيح كافة القضايا العالقةquot; واظهار quot;الحد الاقصى من الشفافيةquot; بشأن البرنامج النووي الايراني.وتعهدت طهران في اب/اغسطس بان تقدم للوكالة الذرية بحلول نهاية 2007 اجابات على كل اسئلتها بشأن البرنامج النووي الايراني.لكن البرادعي قال انه لا يزال هناك الكثير من العمل الواجب القيام به في هذا الاطار.