قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: وعد النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف المرشح عن حزب روسيا الموحدة لانتخابات الرئاسة بمواصلة نهج تعزيز اقتصاد السوق ومحاربة الفساد. وذكرت أذاعة صوت روسيا أن ميدفيديف قال في كلمة ألقاها في المنتدى المدني لعموم روسيا الذي عقد في موسكو أمس انه سيواصل بثبات نهج تنمية النشاط الاقتصادي الحر بحماية حق الملكية وتعزيز المبادئ العامة لاقتصاد السوق.

وأشار إلى أن المؤسسات الديمقراطية التي شكلت في روسيا نجحت في البرهنة على كفاءتها رغم المشاكل الموجودة. وقالquot;عدنا إلى تقاليدنا وقيمنا الروحية وتوفرت لدينا تجربتنا في العيش في ظل الديمقراطيةquot;.

وأكد ميدفيديف على جعل مهمة مكافحة الفساد برنامجا وطنيا عاما وطالب المنظمات غير الحكومية وغير التجارية بلعب دور رائد في مراقبة السلطة. وشدد على أهمية تنوع المواقف والحوار المدني الصريح بالنسبة للمجتمع في روسيا مشيرا إلى أن روسيا التي مرت بتجارب صعبة في تسعينات القرن العشرين حافظت على تماسكها.

وتطرق ميدفيديف إلى عدد من المسائل الاجتماعية الهامة منها نظام التقاعد والرعاية الصحية .. وأكد على ضرورة بناء نظام تقاعدي يضمن حياة كريمة لكبار السن. وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد سجلت يوم أمس ميدفيديف مرشحا رسميا لانتخابات الرئاسة .

وقد رشح حزب روسيا الموحدة في مؤتمره الذي عقده فى شهر ديسمبر الماضى ميدفيديف رسميا لخوض انتخابات الرئاسة. وأبدى الرئيس فلاديمير بوتين استعداده لشغل منصب رئيس الحكومة في حال فوز ميدفيديف في الانتخابات.