موسكو: أعلن السفير الروسي الجديد لدى دولة الكويت الكسندر كينشاك أن روسيا ستطور العلاقات مع دولة الكويت في كافة الاتجاهات. وقال كينشاك: quot;إن مستوى الاتصالات السياسية بين بلدينا جيد. كما يتطور التعاون التقني العسكري بين الدولتين. وتتوثق الصلات بين برلماني البلدين. وقد زارنا الوفد البرلماني الكويتي في موسكو الصيف الماضي وسنقوم قريبا برد الزيارةquot;.

وذكر السفير الجديد أنه من بين المشاكل الأساسية في العلاقات الثنائية هو المستوى المتدني للتبادل التجاري. وقال كينشاك في هذه الصدد: quot;لقد حققنا ارتفاعا في حجم التبادل التجاري في عام 2006 حتى 16 مليون دولار على حساب عقد واحد لتوريد سيارات quot;كامازquot; من الصنع الروسي. وسنعمل بنشاط مع أوساط رجال الأعمال في الكويت ولإظهار لهم مميزات الاستثمار في المشاريع الروسية وسنقدم الدعم للمنتجين والمصدرين الروس الراغبين في دخول السوق الكويتية. وهذه المهام ذات الأولوية لبعثتناquot;.

وأشار إلى أن التعاون في المجال الديني quot;هام وواعد وضروريquot;. وقال: quot;على الزعماء المسلمين الروس أن يلعبوا دورا أساسيا فيه. ونحن على استعداد لدعم مبادراتهم وتقديم المساعدة الضرورية لهم في دفع الأفكار العقلانية إلى الأمامquot;.