: آخر تحديث

تعيين العنجري أمينا عاما للتحالف الوطني الديموقراطي في الكويت

أسماء المرشحين لإنتخابات مجلس الأمة خلال أيام
تعيين العنجري أمينا عاما للتحالف الوطني الديموقراطي في الكويت

فاخر السلطان من الكويت: إنتخب التحالف الوطني الديموقراطي (ليبرالي) في الكويت مساء أمس عبدالرحمن العنجري أمينا عاما للتحالف خلفا للأمين العام السابق خالد هلال المطيري الذي أصبح عضوا عاديا في المكتب التنفيذي للتحالف. يأتي ذلك على خلفية المؤتمر العام العادي الرابع للتحالف الذي عقد في ديوانية النائب السابق والمرشح الحالي لمجلس الأمة محمد الصقر في منطقة الشامية وبحضور عدد من الرموز اليسارية الكويتية ونواب سابقين من بينهم أحمد الخطيب وعبدالله النيباري وأحمد النفيسي ومحمد الصقر وعلي الراشد وفيصل الشايع وعضو المجلس البلدي والمرشح لمجلس الأمة خالد الخالد. كما حضر المؤتمر عدد من الشخصيات النسائية تتقدمهم لولوة الملا وغادة العيسى ومها البرجس.

وقد أقرت الجمعية العمومية للمؤتمر التقريرين الإداري والمالي بعد مناقشتهما، ثم زكت عبدالرحمن العنجري أميناً عاماً للتحالف، كما زكَّت أعضاء المكتب التنفيذي وهم: خالد هلال المطيري، وسعود راشد العنزي، وعبدالكريم الشمالي، وخالد سند الفضالة، وحامد العيبان، وصلاح المضف، ومحمد عبدالجادر، وأحمد محمد العبيد، ونادية الشراح، وراكان يوسف النصف، ودانة طارق السالم، ودانة النصار، وعبدالمحسن المدعج، وبشار حسن الصايغ.

وأثناء مناقشة التقرير الإداري للمكتب التنفيذي عن أعمال السنة المنتهية ومقترحاتها، تحدث عدد من أعضاء الجمعية العمومية، وكان من بين من تحدثوا أمين عام المنبر الديموقراطي والعضو في التحالف عبدالله النيباري الذي قال أن مشروع التحالف الوطني الديموقراطي هو مشروع لإعادة تنظيم الحركة الوطنية التي تساعد في عملية استقطاب الشباب والمرأة من جميع الشرائح المجتمعية في جميع مناطق البلاد.

كما تحدث في المؤتمر الأمين العام السابق خالد هلال المطيري الذي أشار إلى انتخابات مجلس الأمة القادم المقررة في 17 مايو، وقال أنnbsp; أسماء المرشحين للانتخابات ستعلن في غضون الأيام القادمة. ونفى وجود أي تحالفات خلال الانتخابات المقبلة، لكنه قال quot;كانت هناك اتصالات، ولكن لم يكن هناك أي اتفاقاتquot;. غير أن المطيري أوضح أن هناك اتصالات في مواضيع أخرى. وقبل نهاية المؤتمر وقف الحضور دقيقة حداد على روح وزير التربية الراحل والعضو في التحالف الدكتور أحمد الربعي الذي توفى الأسبوع قبل الماضي بعد صراع مع المرض.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي فيصل الحجي ان مجلس الوزراء قرر اليوم بناء على توصية مجلس الخدمة المدنية وقف التعيين فى الجهات الحكومية المختلفة ووقف اسناد شغل الوظائف القيادية سواء ندبا او نقلا وكذلك وقف عمليات الندب او النقل اعتبارا من اليوم والى ال20 من شهر مايو المقبل.

واضاف الحجي فى تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان الهدف من اصدار هذا القرار يأتي نأيا بالوزراء عن اي مساس قد يفسر ان اتخاذ مثل هذه القرارات جاءت لمصلحة مرشحين لانتخابات مجلس الامة المقبلة اثناء حملاتهم الانتخابية.

nbsp;


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. انتخابات فرعية
بابا أحمد - GMT الأربعاء 26 مارس 2008 22:06
أليس هذا التجمع يعد أحد انواع الفرعيات؟ بت لا اميز الفرق صراحة بين كل من الفرعية والتجمع والتكتل والمذهبية وغيرها! الله يعين اهل الكويت على ما هو قادم!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  2. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
  3. إيقاف رفض اللجوء لأشخاص يدخلون أميركا بشكل غير شرعي
  4. مونيكا لوينسكي تعترف بعد 20 عامًا: هكذا أوقعت ببيل كلينتون!
  5. قلعة الجمهوريين في خطر ... هل تسقط في زمن ترمب؟
  6. البيت الأبيض يعيد إلى مراسل
  7. أطفال بلا حقوق في يوم عيدهم العالمي!
  8. كيف خسر مخترع أول ساعة رقمية الملايين؟
  9. عبد العزيز بوتفليقة يتجاهل مبادرة اليد الممدودة للمغرب
  10. الجبير: السعودية أول من قام باتخاذ اجراءات ضد المتهمين في قضية خاشقجي
  11. مليون قارئ يمدون
  12. الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على إيران
  13. مقتل شرطي وامرأتين ومسلّح بإطلاق نار قرب مستشفى في شيكاغو
  14. خطاب الملك سلمان خارطة طريق للسياسة السعودية
  15. محمد بن زايد: حماية الأطفال من التحديات الأكثر إلحاحا في العالم
  16. ترمب: كان يجب القبض على بن لادن قبل ذلك بكثير
في أخبار