واشنطن: حذر المدعي العام الأميركي مايكل موكاسي من أن الأرباح الضخمة التي يحققها قراصنة الكمبيوتر من البرامج المستنسخة تذهب لجيوب الجماعات الإرهابية.
وقال موكاسي، في اجتماع لمدراء وادي السيليكون الجمعة، إن quot;أمن الولايات المتحدة والاقتصاد الوطني، في تهديد حقيقي جراء خرق حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع وتقليد السلع.quot;
وأضاف quot;المجموعات الإرهابية تعتمد في تمويل نفسها على الجريمة المنظمة، وتستخدم أموال القرصنة وتقليد السلع في تمويل عملياتها.
وأكد موكاسي إن إدارته تكرس المزيد من الجهد لمحاكمة جرائم الملكية الفكرية، ما أدى إلى زيادة بنحو سبعة في المائة في قضايا الملكية الفكرية المرفوعة أمام المحاكم عام 2007، ونحو 33 في المائة زيادة في تلك القضايا عام 2005.
وقال quot;العصابات الإجرامية، وأحيانا المجموعات الإرهابية، تعتبر جرائم الملكية الفكرية عملا مربحا، وطريقة آمنة لتمويل نشاطاتها، وهدفنا الرئيسي الآن أن نري هؤلاء المجرمين أنهم مخطئين تماما.quot;
وقبل هذه الكلمة التي ألقاها الجمعة، اجتمع موكاسي مع ممثلين عن شركات تقنية المعلومات الكبيرة مثل quot;أبلquot; و quot;أدوبي سيستم،quot; وغيرها.