صنعاء: شدد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على أهمية التكامل العربي بما يصب في تحقيق التطلعات المنشودة للأمة وخصوصا في عصرنا الراهن القائم على التكتلات. جاء ذلك خلال استقباله المشاركين في الاجتماع السنوي السابع والثلاثين للهيئات المالية العربية الذي بدأ أعماله اليوم في صنعاء بمشاركة وزراء المالية والتخطيط والتجارة ورؤساء المؤسسات المالية وصناديق التمويل في الدول العربية. وأشار صالح إلى ما يربط الدول العربية من علاقات قوية مع الاتحاد الأوربي ودول شرق آسيا والقارة الإفريقية والولايات المتحدة الأميركية.

وكانت الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية قد بدأت اليوم بمشاركة أكثر من 300 من وزراء المالية والتخطيط والتجارة ومحافظي البنوك المركزية العربية والمحافظين المعتمدين في المؤسسات المالية العربية. وتناقش الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية على مدى يومين أداء الهيئات والمؤسسات المالية العربية وخططها المستقبلية وخارطة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

ويستعرض المشاركون سبل تطوير أداء هذه المؤسسات وبما يخدم جهود تعزيز التكامل الاقتصادي العربي واستعراض الجوانب المتعلقة بإسهامات المؤسسات والهيئات المالية العربية في دعم مسيرة التنمية في اليمن وسبل زيادة هذه الإسهامات خلال السنوات القادمة.