إسرائيل تختبر صاروخا مماثلا للصاروخ شهاب 3

القدس: اعلنت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان ستيفن هادلي مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي اجتمع مساء الثلاثاء في القدس مع رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت وبحث معه الملف النووي الايراني. وردا على سؤال اكد مسؤول اسرائيلي رفيع حصول هذا اللقاء الا انه رفض كشف النقاط التي تم التطرق اليها خلاله.

وتعليقا على اللقاء قال ستيوارت تاتل المتحدث باسم السفارة الاميركية في تل البيب quot;من البديهي القول ان مستشار الامن القومي سيبحث في مواضيع ذات اهتمام مشترك ونستطيع ان نفترض ان ايران هي بين هذه المواضيعquot;. ويلتقي هادلي الاربعاء وزير الدفاع ايهود باراك اضافة الى رئيس الاركان الجنرال غابي اشكينازي ومسؤولين امنيين آخرين حسب ما افادت الاذاعة نفسها.

وتأتي لقاءات هادلي للاعداد لدورة جديدة من المحادثات في اطار منتدى التعاون الاستراتيجي الاسرائيلي الاميركي المخصص لبحث الملف النووي الايراني والذي سيعقد بعد اسبوعين في واشنطن حسب المصدر نفسه. وكان باراك اعلن في الثالث والعشرين من اذار/مارس الماضي انه لا يستبعد quot;اي خيارquot; لوقف البرنامج النووي الايراني وذلك خلال لقائه نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني في القدس.

وكان مساعد القائد العام للجيش الايراني الجنرال محمد رضا اشتياني قال الثلاثاء في مؤتمر صحافي quot;في حال شنت اسرائيل اي عمل ضد الجمهورية الاسلامية فسنزيلها عن خارطة العالمquot;.

وكان الجنرال الايراني يشير الى مناورات الدفاع المدني التي اجرتها اسرائيل الاسبوع الماضي لتحضير السكان لهجمات محتملة بالاسلحة التقليدية او لقصف بصواريخ مجهزة برؤوس كيميائية او جرثومية. وجاء كلام المسؤول الايراني ردا على ما قاله وزير البنى التحتية الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر في السابع من الشهر الحالي ان اسرائيل ستدمر ايران في حال هاجمت طهران الدولة العبرية.