أحمدي نجاد: بوش أخفق في زرع الانقسام في المنطقة

واشنطن-نيويورك : أقر الرئيس الاميركي جورج بوش مجمل نتائج التقرير الذي رفعته المخابرات الاميركية حول البرنامج النووي الايراني، حسب ما اعلن متحدث باسم البيت الابيض بعد ان نأى بوش بنفسه الثلاثاء عن التقرير الاخير حول هذه المسألة. وقال توني فراتو ان quot;الرئيس يوافق على مجمل ما ورد في التقرير الذي اعده اشخاص ضالعون بشكل كبير فيه واعطوا افضل ما عندهمquot;.

وكان بوش اشار الثلاثاء الى ان التقرير الاخير الذي رفعته وكالات المخابرات الاميركية اعدته وكالات quot;مستقلةquot; توصلت الى quot;نتائجها الخاصة بمعزل عما ارغب او لا ارغب فيهquot;.

وكانت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو رفضت القول ما اذا كان بوش وافق على نتائج تقرير المخابرات الوطنية حول وقف ايران برنامجها النووي العسكري منذ العام 2003. واضاف فراتو ان بوش quot;شجع الاشخاص وقد كرر ذلك خلال رحلته (الى الشرق الاوسط) على النظر في مجمل نتائج التقرير الذي يشير الى كون ايران تمتلك برنامجا للاسلحةquot; النووية.

خط هاتفي بين الولايات المتحدة وايران

هذا و يسعى اميركيون مؤيدون لاجراء مفاوضات بين واشنطن وايران الى اقامة ثلاثة خطوط هاتف في حديقة بنيويورك نهاية الاسبوع كي يتمكن زوار الحديقة من الاتصال مع ايرانيين.

واعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;كفى خوفاquot; في بيان ان quot;الاميركيين والايرانيين سيبدأون حوار مهما السبت بين 00،11 (00،6 تغ) و00،13 (00،8 تغ)quot;. وسيتواجد ناشطو هذه المجموعة في حديقة بجنوب مانهاتن وسيستعملون ثلاثة اجهزة هاتف حمراء اللون وقديمة الصنع كان يستعملها مسؤولون اميركيون وسوفيات خلال الحرب الباردة.

وقال احد مؤسسي المجموعة ميك جهلين في بيان quot;هدفنا هو تشجيع الحوار من فرد الى فردquot;.واضاف quot;حكومتانا لن تجريا محادثات وايضا قررنا وضع يدنا على القضية كي نبدأ بمعرفة بعضنا بشكل افضل والعمل من اجل السلام. انه لمن الصعب جدا شن الحرب على اناس نعرفهمquot;.وسيكون هناك اشخاص ايرانيون على الخط الاخر كما سيكون هناك مترجمين على الطرفين.