برنار كوشنير في اسرائيل لمناقشة الاجتماع الدولي

متكي يؤكد لكوشنير تمسك إيران بحقها النووي

القدس: اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الذي يقوم بزيارة اسرائيل في حديث نشرته صحيفة هآرتس الاسرائيلية الاحد، ان الملف النووي الايراني يشكل quot;احد اخطر الازمات التي يواجهها النظام العالمي حالياquot;.وقال كوشنير في هذا الحديث quot;ان الملف النووي الايراني هو من اخطر الازمات التي يواجهها النظام العالمي حالياquot;، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة quot;التوصل الى حل تفاوضي مرض للجميعquot;.

وبخصوص احتمال تشديد العقوبات الدولية المفروضة على طهران، عبر الوزير الفرنسي عن تمنيه quot;الاستمرار بقدر كبير من الحزم على هذا الطريق، (السبيل) الوحيد الذي يسمح بان نتوصل الى حل تفاوضي وان نتفادى، تحديدا، ان نواجه يوما الخيار بين القنبلة الايرانية او قصف ايران الذي وصفه رئيس الجمهورية (الفرنسي نيكولا ساركوزي) بالكارثيquot;.

وردا على سؤال حول تقارب العلاقات الفرنسية الاسرائيلية منذ انتخاب ساركوزي، اكد كوشنير ان فرنسا quot;صديقةquot; الدولة العبرية. كما اكد ان فرنسا quot;لن تتهاون مطلقا بشأن امن بلدكم ولا بتطلعكم المشروع للعيش في سلام مع جيرانكم، الى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياةquot;.

ومن المفترض ان يجري كوشنير الذي وصل مساء السبت الى اسرائيل محادثات اليوم الاحد مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس تمهيدا للقاء الدولي حول النزاع الفلسطيني الاسرائيلي المرتقب عقده اواخر هذا الشهر في انابوليس بولاية مريلاند الاميركية وكذلك مؤتمر الجهات المانحة للفلسطينيين الذي تستعد باريس لاستضافته.