روما، باريس: قال زعيم حزب شعب الحرية ورئيس الحكومة المقبلة سيلفيو برلسكوني بأنه quot;سيحل في الأيام المقبلة ضيفا على الرئيس الأميركي جورج بوشquot;، محددا أن quot;الأمر يتعلق بدعوة على العشاء اتفق عليها الاثنان أثناء اتصال هاتفيquot; على حد قوله.

كما أكد برلسكوني في إطار مداخلة هاتفية ببرنامج (بانوراما اليوم) الذي تبثه محطته التلفازية القناة الخامسة، لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سردينيا (جنوب) المزمع أن يتم يوم غد الخميس.

وأعلن سيلفيو برلسكوني أن quot;قمة حزب شعب الحرية التي ستعقد اليوم، ستشمل اختيار أفراد الحكومة أيضا، دون إضافة أسماء أخرى على ما أعلن عنه بالأمسquot;، وأردف بأنه quot;يفكر بمجلس تنفيذي يشتمل على 60 عضوا، من وزراء ومساعديهمquot; على حد تعبيره.

نائب أوروبي: اعتماد ساركوزي على برلسكوني هو لاشيء مع لاشيء

على صعيد آخر قال النائب الأوروبي دانيال كوهن بنديت اليوم إنه إذا اعتمد الرئيس نيكولا ساركوزي على رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ضمن الاتحاد الأوروبي فسيكون هذا لاشيء مع لاشيء.

وصرح رئيس مجموعة النواب الخضر في البرلمان الأوروبي كوهن بنديت quot;كانت حكومات برلسكوني السابقة سلبية على أوروبا ولم تكن مشرقة، وإذا كان ساركوزي يعتمد فعلا على برلسكوني فهذا سيكون لاشيء مع لاشيءquot;، حسب تعبيره خلال مقابلة مع محطة (ال سي أي) التلفزيونية الفرنسية.

وسيلتقي النائب الأوروبي بعد ظهر اليوم الرئيس الفرنسي في إطار التحضيرات للرئاسة الأوروبية للاتحاد الأوروبي التي ستبدأ في تموز المقبل، وقال إنه ينوي أن يشرح لساركوزي quot;كيف ترى مجموعة الخضر في البرلمان الوضع في أوروبا حاليا وما هي المواضيع التي يجب معالجتها في ظل الرئاسة الفرنسيةquot;، وفق تعبير النائب الأوروبي المعروف كأحد أبرز الناشطين في تحركات أيار 1968 في فرنسا، وهو من أصل ألماني ولد في فرنسا .