متابعة دقيقة للعمالة اللبنانية لتفاصيل الأحداث الراهنة

لبنان وردود الأفعال: السعودية تدعو لاجتماع الوزراء واليمن يراهن على سليمان!

حزب الله يرفض مقترحات الحريري لتسوية الأزمة

تسارع الاحداث الامنية تعيد الى الاذهان ذكريات الحرب الاهلية
نصرالله: المخرج إلغاء قرارات الحكومة والحريري يدعوه لوقفة تاريخية

معركة على مطار بيروت... وأبواب جهنم قد تفتح

لبنان فوق صفيح ساخن

مهند سليمان من المنامة : قال سفير البحرين لدى دمشق وحيد مبارك سيار ان سفارة بلاده شكلت بناء على توجيهات من الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البلاد بمتابعة أحوال المواطنين في لبنان وتأمين عودتهم إلى أرض البحرين سالمين وقامت بتأسيس غرفة عمليات مستمرة 24 ساعة ، وتم تلقي الاتصالات منذ اللحظة الأولى من المواطنين وتحديد مواقعهم في لبنان .

وذكر سيارة انه تم الاتفاق على تسيير أول حافلة صباح اليوم وقامت السفارة بفرعها في لبنان مع الوفد الأمني البحريني الذي صادف تواجده في بيروت بجمع البحرينيين من أماكن تواجدهم من الأماكن الآمنة في بيروت وضمت الحافلة الأولى حوالي 38 مواطنا بحرينيا وسعوديين وعددا من المستخدمين المرافقين للمواطنين.

واضاف السفير راويا تفاصيل اجراء البحرينيين quot; تحركت الحافلة الساعة 10.30 من صباح يوم الجمعة وكانت ترفع علم البحرين وبمرافقة أمنية من بيروت إلى نقطة الحدود السورية/اللبنانية (العريضة) مع مرافقة من موظفي السفارة والوفد الأمنيquot;.

واوضح انه ونتيجة للجموع الغفيرة النازحة تم التنسيق عن طريق السفارة مع نقطة الحدود اللبنانية والسورية لتسهيل عبور المواطنين البحرينيين، وتم عبورهم بسلام إلى الأراضي السورية.

واشار الى ان شركة طيران الخليج وبتوجيهات من القيادة البحرينية ارسلت مشكورة طائرة ذات حجم أكبر من المعتاد لتتمكن من نقل المواطنين إلى البحرين ، كما أن طيران البحرين قد كان متعاوناً في تحويل تذاكر سفر المواطنين على طيران الخليج.

وذكر بانه سيتم استقبال المواطنين في مطار دمشق الدولي وتسهيل إجراءات سفرهم إلى البحرين سالمين ، كما قامت السفارة بتسهيل إجراءات سفر حوالي 20 مواطنا بحرينيا قدموا إلى دمشق في سيارات مرافقة لحافلة السفارة.

واكد ان السفارة قامت وبتوجيهات من وزير الخارجية باستئجار عدد من الغرف في أحد الفنادق بدمشق لاستعمالها في حال احتاج لها من قبل المواطنين البحرينيين قبل سفرهم إلى أرض البحرين.

واضاف ان السفارة البحرينية تعمل على ترتيب تسيير حافلة أخرى من نفس الموقع في بيروت للعدد المتبقي من البحرينيين وعددهم حوالي 18 مواطنا، مشيرا الى ان سفارات دول مجلس التعاون الخليجي ابدت استعدادها للتعاون في نقل بعض المواطنين البحرينيين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الحافلة الخاصة بسفارة البحرين إذ تم نقل عدد من المواطنين ضمن حافلات المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

من جهته كشف النقيب بسام محمد المعراج رئيس الفريق الأمني المكلف بمتابعة الرعايا البحرينيين في الجمهورية اللبنانية أنه تم تأمين خروج ( 40 ) من الرعايا البحرينيين بالتعاون والتنسيق مع سفارة المملكة في الجمهورية العربية السورية ومكتب تصريف الأعمال البحريني في لبنان ووصولهم سالمين للجمهورية العربية السورية على متن حافلات خصصت لنقلهم في حين تم خروج ( 4 ) من الرعايا عن طريق البعثة التابعة للمملكة العربية السعودية الشقيقة .

وأوضح النقيب المعراج أن المتبقين من الرعايا البحرينيين ( 11 ) وأن العمل جار على تأمين خروجهم ووصولهم سالمين.