بانكوك : ذكرت مصادر متطابقة ان الوضع السياسي في رانغون يشهد توترا اليوم الثلاثاء في رانغون مشيرين الى ان رئيس الوزراء الذي يتولى ادارة جهاز الاستخبارات العسكرية اقيل وربما اعتقل.
وتحدثت السلطات التايلاندية ايضا عن معلومات غير مؤكدة و"تكهنات" تشير الى اقالة او اعتقال رئيس الوزراء الرجل الثالث في السلطة الحاكمة في بورما.
وقالت المصادر المتطابقة ان اجهزة الاستخبارات العسكرية عقدت مساء الاثنين اجتماعا على مستوى عال في العاصمة البورمية بحثت خلاله في الفساد.
وافادت شائعة ان الجنرال خين نيونت اعتقل الاثنين عند نزوله من الطائرة في رانغون لدى عودته من زيارة الى ماندالاي (وسط الشمال) بينما ذكرت مصادر ان رجاله نقلوه بسرعة الى الاجتماع فور وصوله.
ويثير رئيس الاستخبارات العسكرية الذي يعد من مؤيدي الحوار لاحلال الديموقراطية مع المعارضة اونغ سان سو تشي، استياء الجيش والرجل الاول في النظام ثان شوي المحافظ المتشدد.
ومنذ توليه منصبه على رأس الحكومة في آب/اغسطس من العام الماضي، قدم خين نيونت "خارطة طريق" من سبع نقاط لاحلال الديموقراطية بينما كانت رانغون تثير غضب الاسرة الدولية لسجنها المعارضة البورمية حائزة نوبل للسلام.
وقال مقيمون في العاصمة ان الوضع ولم تشاهد اي تعزيزات امنية.