أبدت مصادر إسرائيلية غضبها من محاولات حزب الله اللبناني المتكررة لتجند جنود إسرائيليين في صفوفه، والعمل على استخدامهم كجواسيس من الخلال تزويد حزب الله بمعلومات هامة في الشأن الإسرائيلي الأمني وغيره.

وقد حذرت مصادر عسكرية اسرائيلية من قيام حزب الله بتجنيد جنود يخدمون في شمال اسرائيل للعمل في صفوفه، وقالت المصادر أن جهات اسرائيلية تقوم منذ فترة بخوض معركة لمنع تجنيد سكان من شمال إسرائيل أو من صفوف الجيش لمساعدة حزب الله.

وأكد قائد الجبهة الداخلية في اسرائيل يئير نافيه في محاضرة القاها أمام ضباط الأمن في مركز السلطات المحلية أن حزب الله فرض سيطرته على أغلبية الخلايا المسلحة الفلسطينية.

وحول الهدوء الذي يسود الحدود الشمالية، قال نافيه أن هذا الهدوء سببه الضغوط التي تمارسها سوريا على حزب الله تفاديا للضغوط الامريكية الممارسة على سوريا، وقال المسؤول العسكري الاسرائيلي أن لدى حزب الله آلاف الصواريخ التي تستطيع الوصول الى مدينة حيفا.

وحول امكانية اشتعال الحدود الشمالية قال قائد الجبهة الداخلية في اسرائيل أن سكان خط المواجهة سيكونون في ساحة الاختبار أي لحظة المواجهة، عبر البقاء في الغرف المغلقة والغرف الآمنة مدة اسبوعين أو ثلاثة حتى ينتهي الجيش من استخدام كل قوته ضد حزب الله.