قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد عبدالعزيز من موسكو: في خطوة تعتبر الأطول منذ سنوات في تاريخ العلاقات الروسية-الكويتية بدأ وزير الأوقاف الكويتي عبدالله المعتوق جولة في بلدان رابطة الدول المستقلة وروسيا تستغرق أسبوعين كاملين يزور خلالها سانت بطرسبورج والعاصمة التترية قازان وموسكو.

ويصل المعتوق مساء اليوم إلى مدينة سانت بطرسبورج عاصمة روسيا الشمالية في زيارة لمدة يومين يلتقي خلالها بالمستشرقين، ويزور جامع بطرسبورج الكبير، ومتحف الإرميتاج. ويغادر إلى تترستان يوم الأحد لزيارة الجامعة الإسلامية والإدارة الدينية في قازان. ويلتقي وزير الأوقاف الكويتي في جولته هذه بالرئيس التتري مونتمير شايميف ورئيس الوزراء ومفتي تترستان.

وتبدأ زيارة وزير الأوقاف الكويتي لموسكو، التي تستغرق 3 أيام، مساء الاثنين ويلتقي خلالها رئيس مجلس الإفتاء الروسي راوي عين الدين، والمفكرين الروس والمستعربين، وعمدة موسكو يوري لوجكوف. ومن المقرر أيضا أن يلتقي المعتوق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وبطريرك عموم روسيا ألكسي الثاني. وينهي زيارته للعاصمة الروسية بزيارة الجامعة الإسلامية.

بدأ المعتوق جولته لبلدان رابطة الدول المستقلة في 25 تموز (يوليو) الحالي لأوزبكستان واستغرقت 3 أيام التقى فيها الشخصيات الدينية والفكرية والثقافية. كما زار أيضا قيرجيزيا لمدة يومين (29-30 تموز) وأجرى عدة لقاءات مع المسؤولين والقيادات الدينية بالجمهورية.

وستكون العاصمة الأذربيجانية باكو هي المحطة الأخيرة في جولة المعتوق. إذ تبدأ زيارته لها مساء 4 ب (أغسطس) المقبل ولمدة 3 أيام، يزور خلالها المعالم الدينية والتاريخية للمدينة، وبعض المؤسسات التعليمية والثقافية، ويلتقي بالمسؤولين ورجال الدين.