عبدالله المغلوث من فلوريدا: أفرجت شرطة براورد، في فلوريدا عن الطالب السعودي خالد الحسين (26 عامًا) أمس الأول بكفالة قدرها 10 آلاف دولار بعد أن غرز قلمًا في عنق شاب أميركي بجوار مطعم Checkers الخميس الماضي ما تسبب بجرح سطحي.

الفرح الاستثنائي على وجوه الطلاب
العرب في أميركا حاليًا
وقد أطلق سراح الحسين بعد استماع قسم الشرطة الى الشهود والعاملين في المطعم، ويروي محاسب المطعم جونسون هيرشي لـ (إيلاف) القصة: "أتذكر جيدا الحادثة، التقيت خالد عبر نافذة Drive through الخاصة بالطلبات عن طريق السيارات، طلب هامبورغر، وحلقات بصل، ودايت كولا، كرر طلبه نحو 4 مرات حتى التقطته جيدًا كون صوت المسجل مرتفعًا في سيارته، ناولني بطاقته البنكية، ثم أعطيته مباشرة مايريد، غادر بسرعة دون أن ينتظر بطاقته".

يضيف هيرشي: "صرخت بصوت عال على شخص يقف بالجوار، طلبت منه ان يلحق بالحسين ويخبره أن بطاقته مازالت لدي حتى يعود لاستلامها، من حسن الطالع أن الحسين توقف ليفحص طلبه قبل أن يغادر المكان نهائيًّا، ذهب باتجاهه الشخص الذي أرسلته مسرعًا ووصل الى نافذته، هنا يبدو أن الرعب دب في نفس خالد وحسبه لصًّا يريد ان يسرقه أو سيارته في ذلك المساء".
يقول السعودي خالد لـ (إيلاف): "بالفعل مارواه المحاسب صحيحًا، هاجمته بالقلم القريب مني قبل أن يهاجمني، كان يجب أن اسمعه جيدًا ولا أرفع الأغاني الى هذه الدرجة، كدت أن ارتكب حماقة ربما ذهب وذهبت ضحيتها، اعتذرت له ، وأعتبر نفسي محظوظًا كون روايتي تطابقت مع روايات الشهود".

فور أن خرج خالد من الحجز، حطم اسطوانة فرقةU2 الأخيرة والتي تحمل أغنية Hello التي كادت أن تورطه في قضية شائكة... المجني عليه الأميركي جيمي سيلاند(خدم في سلاح الجو الأميركي) لم يرد على اتصالات (ايلاف) لكنه حسب خالد قال في مركز الشرطة: "انهم متوحشون لايجب أن يبقوا في أميركا".

وسيضطر السعودي الحسين الذي يدرس التجارة الالكترونية في جامعة فلوريدا أن يحضر جلسة محكمة في الثالث من شباط (فبراير) المقبل ليتعرف على الغرامة أو العقوبة التي سيقررها القاضي في حقه، ومن المنتظر ألا يتجاوز مبلغ الغرامة بالاضافة الى الخدمة متطوعًا لساعات محدودة في عدد من المرافق العامة في فلوريدا، يقول الحسين: "لاتهمني النقود، أشكر سيلاند على قبوله اعتذاري رغم قسوته، اعتبر نفسي ولدت من جديد، في أميركا حاليًّا نشعر بالخوف ونحن في منازلنا فكيف وانا اقترفت خطأ لايجب أن أقع فيه".

من جهة ثانية، أوقفت السلطات الأميركية 5 شباب عرب في كاليفورنيا من لبنان، سورية واليمن بسبب التحرش الجنسي بفتاة أميركية قاصر، وقد تناولت الصحف الأميركة الخبر بطريقة مبالغ فيها، عندما افردت مساحات شاسعة لاتحظى بها جرائم ممثالة يكون ابطالها مواطنون اميركيون...

يذكر أنه منذ الحادي عشر من ايلول(سبتمبر) والسلطات الأمنية والوسائل الاعلامية الأميركية تمارس تمييزًا ملموسًا ازاء تعاطيها مع قضايا تتعلق بمواطنين عرب.