نهى أحمد من سان خوسيه: أكد المستشار الأول في وزارة الاقتصاد الأرجنتينية كيريو مونيو والقريب من وزير الاقتصاد دومينو كابالو الذي شارك مع خبراء دوليين عام 2000 في مشاورات لسير عملية تحويل الأكوادور الدولار الى نقد متداول لديها ان هذه الوصفة لم تساعد هذا البلد الذي يعيش حاليا ازمة دستورية، وتغلب عليه الفوضى وسوف يزداد التضخم المالي فيه ولن يقف التدهور الاقتصاد عند حد.
والجدير بالذكر أن رئيس الأكوادور السابق جميل معوض قام في سنة 2000 بمشاورات مع اختصاصيين في الاقتصادي بمؤسسة البحر المتوسط الذي يترأسها كابالو وزير الاقتصاد الارجنيتيني لاعتماد الدولار في الاكوادرو، ومنذ ذلك الوقت يتم تداوله فما زاد الفقراء فقرا والأغنياء غنى بعد ارتفاع أسعار المواد الأساسية.
واستنادا إلى الاضطرابات التي تتعرض لها الاكوادر قال الخبير الاقتصاد مونيو ان كل الحكومات التي أتت لم تتعرض إلى المشاكل القديمة منها ا لتضخم المالي ولم تحل من الاساس، والوضع اليوم في الأكوادور شبيه بما حدث في الارجنتين عام 2001 عندما سقطت حكومة فرناندو لا روا رئيس السابق. عدا عن ذلك فالأكوادور لم تتحمل ا للعبة الدستورية التي قام بها الرئيس السابق لوسيو بوتيريس.