محمد الخامري من صنعاء : وصلت إلى مدينة برشلونة الاسبانية صباح اليوم بعثة شباب اليمن المكونة من 76 شابا وشابة من اتحاد شباب اليمني، والمقرر مشاركتهم في فعاليات المهرجان العالمي الثالث للشباب والذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية للفترة من 8-14 أغسطس الجاري، تحت شعار العدل والسلام، والديمقراطية لشباب العالم والذي يقام تحت إشراف الأمم المتحدة ، ضمن أكثر من عشرة آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم.
وكان رئيس اتحاد شباب اليمن رئيس البعثة قد قال في تصريحات صحفية قبيل مغادرته صنعاء ان أهمية مشاركة شباب اليمن في هذا المهرجان، تتمثل في الإمكانية التي يوفرها المهرجان لمد جسور التواصل والمحبة مع شباب العالم ، مشيرا الى أن الاتحاد حرص على مشاركة مختلف التنظيمات السياسية والحزبية والجامعات، والمهتمين بهذا الشأن، إيماناً بالدور الشبابي الذي يقوده، ويتبناه الاتحاد العام لشباب اليمن.
وقال الارياني ان مجموعة من شباب البعثة قد اعدوا أوراق عمل لمناقشتها في المهرجان مشيراً إلى أنها تتمحور حول الديمقراطية والثقافة والسلام، والعولمة ، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تهم الشباب وقضاياهم.
من جانبه أعرب فيكتور فرانكوس رئيس اتحاد شباب أسبانيا، في تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية عن ارتياحه للمشاركة اليمنية في فعاليات المهرجان، في إطار دعم التعاون الثنائي بين اتحادي الشباب اليمني وأسبانيا، مبديا رغبه اتحاد شباب بلاده التوقيع على بروتوكول تعاون مشترك مع اتحاد شباب اليمن لتنظيم وتنمية العلاقات الشبابية بين البلدين الصديقين.
يذكر ان هذا المهرجان سيشهد فعاليات عالمية كبرى ومحاضرات يلقيها نخبة من السياسيين على مستوى العالم مثل "كوفي عنان" الأمين العام للأمم المتحدة ، و" نيلسون مانديلا".
من جانب آخر وفي نفس السياق قاطع مجموعة من شباب " حزب الإصلاح الإسلامي " والمقرر مشاركتهم ضمن شباب جامعة صنعاء التي تشارك في المهرجان بوفد مكون من 7 طلاب من أعضاء الاتحاد العام لطلاب اليمن بالجامعة ، قاطعو هذا المؤتمر احتجاجا على وجود وفد إسرائيلي مشارك فيه ضمن الوفود المشاركة والبالغ عددها أكثر من عشرة آلاف شاب وشابة من مختلف أنحاء العالم.