تونس:فضل المدرب التونسي نبيل معلول مواصلة تدريب النادي الافريقي لكرة القدم على العودة للاشراف على المنتخب التونسي كمساعد للفرنسي روجي لومار بعد انتهاء عقده مع النادي الافريقي. وكان الافريقي قد تعاقد مع معلول (38 عاما) لمدة شهرين على ان يعود لتدريب المنتخب التونسي مباشرة بعد انتهاء هذه المدة حسب الاتفاق المبرم مع اتحاد الكرة في تونس والافريقي غير ان النتائج الايجابية في الدوري واسلوب اللعب الهجومي الذي ادخله على النادي جعلت مسؤولي ولاعبي الافريقي يتشبثون ببقائه.

وتشير تقارير صحفية الى ان عقد معلول مع الافريقي سيمتد حتى نهاية عام 2006 مقابل مبلغ كبير من المال فيما اكد صالح الثابتي مسؤول بالنادي الافريقي لرويترز ان معلول سيبقى في النادي الافريقي رغم انه لم يوقع بعد على العقد. ومعلول كان مرتبطا بعقد مع المنتخب التونسي حتى نهاية 2006 وفسر كثيرون نجاح المنتخب التونسي في الفوز ببطولة الامم الافريقية عام 2004 لاول مرة في تاريخه بوجود مدرب مثل معلول يفهم جيدا عقلية اللاعب التونسي. وينتقد كثيرون تفضيل معلول للافريقي على حساب المنتخب التونسي الذي تنتظره مواجهات قوية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 بألمانيا وبطولة الامم الافريقية في مجموعة تضم كل من المغرب وغينيا وبوتسوانا ومالاوي. ويقول معلول انه وجد المناخ الجيد للعمل في الافريقي وان التجربة مشجعة ومفيدة جدا له كمدرب شاب وان الافريقي هو من احتضنه في اخر مسيرته كلاعب وهو الان يحتضنه كمدرب شاب يسعى للنجاح في قيادة احد اعرق الفرق التونسية لاحراز القاب محلية واقليمية ابتعد عنها في السنوات الاخيرة.

ويذكر ان نبيل معلول وهو اللاعب الدولي السابق للترجي التونسي كان اول لاعب تونسي ينتقل من الترجي الى الافريقي في صفقة وصفت انذاك بالتاريخية وأحرز معه لقب البطولة العربية للاندية. ويستضيف النادي الافريقي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري التونسي متأخرا عن النجم الساحلي بثلاث نقاط يوم الثلاثاء الاسماعيلي المصري في مباراة هامة ضمن مباريات الذهاب بدور 16 في دوري ابطال العرب.