غزة : اختار المدير الفني الشهير للمنتخب الأردني محمود الجوهري اللاعب الفلسطيني الأصل ثائر البواب الذي يلعب في صفوف فريق الناشئين بنادي ريال مدريد الإسباني ، للمشاركة في صفوف المنتخب الأردني الشقيق ، حيث ستكون أولى مبارياته مع منتخب " النشامى " في الثامن و العشرين من الشهر الجاري أمام منتخب النروج في مباراة دولية ودية تستضيفها العاصمة عمان . و نجح الاتحاد الأردني لكرة القدم في ضم البواب المولود لأب فلسطيني و أم لبنانية و يحمل جواز سفر أردني ، بعد محاولات حثيثة و مضنية أقنع خلالها اللاعب البواب للعب في صفوف المنتخب الأردني .

وظهر ثائر البواب مستوى رائع في الملاعب الإسبانية من خلال مهاراته الفائقة التي يتمتع بها حتى أصبح حديث الساعة في الصحف العالمية ، لدرجة أن زملائه في الفريق الملكي يشبهونه باللاعب البرازيلي ريفالدو نظراً للشبه الكبير حتى في طريقة اللعب . وحاول ريمون غارسيا المدير الفني السابق لريال مدريد إشراك اللاعب ثائر البواب في صفوف الفريق الأول للنادي الملكي ضمن مباريات الدوري المحلي ، لكنه تراجع خوفاً من الضغوطات النفسية التي جعلته يتراجع عن قراره ، رغم اعترافه بمهارات البواب الذي يحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة لريال مدريد في البطولات المحلية فقد سجل ( 11 هدفاً ) في ستة عشرة مباراة لعب خلالها ( 1329 دقيقة).

وأبدى ثائر البواب سعادته الشديدة بالتألق مع الريال ، و تمنى في حديث سابق لمجلة " ليكيب " الإسبانية المتخصصة أن يمنح فرصة للعب مع نجوم الريال الكبار رونالدو ، و بيكهام ، و زيدان ، و فيغو ، و راؤول ، و لم يخف اللاعب الفلسطيني الأصل الأردني الجنسية إعجابه بـ " زيزو " ( زيدان ) . و أضاف أنه يحلم بأن يلعب لمنتخب بلاده ، و يمثله في المحافل الدولية لأن ذلك سيعطيه دفعة معنوية كبيرة .و بين هذا و ذاك ، يتساءل الفلسطينيون عن دور الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بعد نجاح الأشقاء الأردنيين في ضم اللاعب البواب ، و يطالب الكثيرون بأن يتحرك اتحادهم الكروي من أجل الحصول على خدمات هذا اللاعب الفذ و محاولة ضمه لصفوف المنتخب الوطني في ظل اعتزاز اللاعب بهويته الفلسطينية .