الجزائر: يلتقي مساء الاحد على ملعب احمد زبانة بمدينة وهران منتخبا الجزائر ورواندا في مباراة ساخنة ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم وكأس الامم الافريقية 2006.

وابدى علي فرجاني مدرب المنتخب الجزائري تخوفا من صعوبة المهمة امام الفريق الضيف وحث المشجعين على الحضور بقوة لمساندة منتخبه الذي قد يغيب عنه المدافع البارز عنتر يحيى المحترف في نادي باستيا الفرنسي.

وقال فرجاني للصحفيين "لا تكتفي عناصر المنتخب الرواندي بتحصين منطقة الدفاع بل تجيد اللعب المفتوح" مضيفا ان المنتخب الرواندي يتمتع بمهارات فردية رائعة "الامر الذي يحتم علينا عدم استصغار المنافس. منتخب رواندا جدير بالاحترام."

واضاف "انا متاكد ان المباراة ستكون امام مدرجات مكتظة عن اخرها. لو ان طاقة الملعب تصل 100 الف متفرج فان الحضور الجماهيري سيكون كذلك. لهذا نتمنى ان نحقق ثلاث نقاط حتى نبقى نؤمن بحظوظ (فرص) التاهل الى نهائيات كأس افريقيا المقررة في مصر."

وتضاءلت فرص التاهل لنهائيات كاس العالم بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي يحتل حاليا المركز الرابع في المجموعة الافريقية الرابعة. وتعادل 1-1 مع رواندا في المباراة التي اقيمت قبل اسابيع بكيجالي.

ووصل الوفد الرواندي الذي يضم 27 عنصرا بينهم 18 لاعبا الى مدينة وهران بغرب العاصمة مساء يوم الخميس.
وقال مدرب منتخب رواندا السويدي روجيه بلجهين "لم نأت الى الجزائر للتنزه انما لتحقيق نتيجة ايجابية."واضاف متحدثا عن مباراة كيجالي "لقد ضيعنا فوزا اكيدا في ذلك اللقاء على المنتخب الجزائري الذي كان في متناولنا لانه لا يملك لاعبين من الطراز العالي ويمكن تصنيفهم في خانة اللاعبين المتوسطين."ويدير المباراة ثلاثي تحكيم مصري يتكون من عصام عبدالفتاح وابراهيم وليد وبشير رشوان.