&روسيا - اعلن "نائب وزير الدفاع" في المنطقة الانفصالية في ابخازيا غاري كوبالبا&اليوم الاربعاء ان مجموعة كبيرة من المقاتلين الشيشان والجورجيين رصدت على بعد ستة كيلومترات من الحدود الروسية حيث تدور معارك برية وجوية. واوضح ان المجموعة رصدت صباح اليوم الاربعاء عند ممر جبلي في هذه المنطقة في اعالى القوقاز. واضاف "ان القوات الابخازية اتخذت الاجراءات اللازمة لتصفية المجموعة" بعمليات جوية وبرية ما زالت جارية.
واشار الى ان "اعدادا كبيرة من عناصر المجموعة قتلوا" خلال العمليات. من جانبها اعلنت سلطات جمهورية قره تشي والشركس التي تتمتع بالحكم الذاتي في اطار الاتحاد الروسي وهي على حدود ابخازيا ان المقاتلين في المجموعة الشيشانية والجورجية "سيتعرضون للتوقيف او القتل" اذا ما حاولوا تجاوز الحدود.
&وتشير السلطات المحلية الى انه سيكون على المقاتلين لكي يصلوا الى روسيا ان يعبروا العديد من الممرات الجبلية على ارتفاع ثلاثة الاف متر وهو امر بالغ الصعوبة في هذا الوقت من السنة بسبب تساقط الثلوج. وكان مئات المقاتلين الجورجيين والشيشان دخلوا بداية الشهر الجاري الى ابخازيا حيث اصطدموا بالقوات المسلحة للسلطات الانفصالية.&( ا ف ب ) &