قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول - اعلن الجنرال محمد قاسم فهيم القائد العسكري في تحالف الشمال الافغاني اليوم السبت& ان القوات البريطانية التي وصلت الخميس الى مطار باغرام في شمال كابول موجودة من دون موافقة التحالف.
&وقال فهيم الذي يشغل منصب وزير الدفاع في تحالف الشمال في اتصال هاتفي "انه قد يكون هناك اتفاق بين القوات البريطانية والامم المتحدة بيد انه لا يوجد لديها اتفاق معنا". واعتبر الجنرال ان المئة جندي بريطاني قدموا "فقط بسبب حلول فصل الشتاء ولتسهيل عمليات المساعدة الانسانية"، مضيفا انهم جاؤوا "لتنسيق برنامج الامم المتحدة للمساعدة".
&وقد انتشرت قوات خاصة اميركية وبريطانية في قاعدة باغرام الجوية شمال كابول لتحضير عمليات مساعدة انسانية ولكن ايضا عمليات عسية عد اضرورة، بحسب ما ذكر متحدث باسم البنتاغون الجمعة. وكان مجلس الامن الدولي صوت الاربعاء بالاجماع على قرار ينص على "ضمان امن المناطق الافغانية التي لم تعد تسيطر عليها طالبان".
وقال الجنرال فهيم "ان حركة طالبان التي كانت عائقا امام السلام (في افغانستان) تمت تنحيتها، ولا حاجة بالتالي لآلاف الجنود الاجانب". وكان وزير داخلية تحالف الشمال يونس قانوني قال الاربعاء "اننا لا نشعر بالحاجة الى قوة للامم المتحدة في الوقت الراهن".