&برلين- اعلن ناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية صباح اليوم الثلاثاء& ان الحكومة الالمانية اقترحت احتضان مؤتمر الفصائل الافغانية حول مستقبل افغانستان ولكن الامم المتحدة لم تعلن بعد عن قرارها. وقال المتحدث "لقد اعلنا اننا مستعدون ولكن لم نتبلغ بعد اي قرار" في هذا الشأن.
&وكانت الاذاعة الايرانية الرسمية اعلنت اليوم الثلاثاء استنادا الى "مصادر في الامم المتحدة" في كابول ان مؤتمر الفصائل الافغانية حول مستقبل افغانستان سيعقد السبت في برلين. وقالت الاذاعة "اثر اتصالات دبلوماسية للامم المتحدة في كابول سيعقد المؤتمر الذي يجمع ممثلي مختلف الاتنيات السبت في برلين".
من جهتها قالت الاذاعة الالمانية اليوم الثلاثاء ان المبعوث الخاص الاميركي المكلف شؤون المعارضة الافغانية جيمس دوبينز اعلن انه تقرر مكان وزمان المؤتمر مع ممثلي تحالف الشمال والامم المتحدة اثر محادثات اجراها معهم.
واعتبر دوبينز بون المكان "المناسب" ولكن الممثل الخاص للامم المتحدة لافغانستان الاخضر الابراهيمي يفضل برلين، حسبما افادت الاذاعة الالمانية مستندة الى مصادر "على هامش مجلس الامن الدولي". وقد يتم الاعلان عن هذا القرار صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت نيويورك.