قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&القاهرة&- اعلن مسؤول في جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء ان وزراء خارجية عشر دول عربية مكلفين متابعة الملف الفلسطيني في اطار لجنة المتابعة العربية سيعقدون اجتماعا في السادس والسابع من كانون الثاني/يناير في القاهرة لبحث الطلب الفلسطيني تقديم مساعدات مالية اضافية. واضاف المسؤول الذي رفض ذكر اسمه ان لجنة المتابعة ستجتمع لبحث طلب تقديم مساعدات اضافية بقيمة 55 مليون دولار شهريا للسلطة الفلسطينية.
&واوضح المسؤول ان السلطة تطالب بدفع هذه المساعدات الاضافية اعتبارا من مطلع سنة 2002 حتى موعد القمة العربية التي يتوقع ان تعقد في بيروت في اذار/مارس المقبل. وكانت الجامعة العربية قررت تقديم مساعدات مالية للسلطة بواقع 40 مليون دولار شهريا عام 2001. وكانت اللجنة عقدت اجتماعها الاخير في دمشق يومي الثالث والرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&وسيراس وزير الخارجية الاردني عبد الاله الخطيب الاجتماع نظرا لترؤس بلاده القمة العربية. وقد تم تشكيل لجنة المتابعة العربية اثناء قمة القاهرة التي عقدت في تشرين الاول/اكتوبر 2000 لتامين متابعة المسالة الفلسطينية، وخصوصا ما يتعلق بالمساعدة المالية للفلسطينيين. وتضم اللجنة كلا من مصر ولبنان وسوريا وتونس والمغرب والاردن والسعودية والبحرين واليمن والسلطة الفلسطينية بالاضافة الى الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.