قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
إيلاف : القاهرة
علمت "إيلاف" من مصادر دبلوماسية عربية في القاهرة ، أنه من المتوقع ان يعين الرئيس السوري بشار الاسد حكومة جديدة خلال الاسابيع المقبلة وهو اول تعديل حكومي يجريه منذ ان خلف اباه الراحل حافظ الاسد ، وأضافت المصادر ذاتها أن هناك توقعات بإعلان الحكومة الجديدة قبل عيد الفطر.
وقالت ايضا ان بشار الاسد عين لجنة خاصة يرأسها نائبه عبد الحليم خدام للمساعدة في اختيار الوزراء الجدد. ومن المتوقع ان يشمل مجلس الوزراء الجديد خبراء واكاديميين لتطبيق اصلاحات اقتصادية تمس حاجة سوريا اليها.
وكان بشار الاسد قد أبقى علي مجلس الوزراء عقب وفاة ابيه والذي عين في مارس اذار عام 1999 وذلك بعد توليه رئاسة البلاد في يوليو تموز عام 2000. وينص الدستور السوري علي حق كل رئيس في تعيين حكومة جديدة.
ورغم أن الرئيس بشار الأسد قد التزم نفس النهج السياسي السابق بمعظم الوجوه السياسية التي كانت متنفذة إبان حكم والده ، غير أن كثيراً من المراقبين لا يزالون يعتقدون أن بشار الاسد ينوي تحديث النهج السياسي ، والاقتصادي السوري ، ولكن من خلال انتقال هادئ ، لا يسبب أي صدمات في المجتمع ، وجدير بالذكر أن أجهزة الأمن السورية كانت قد شنت حملة في الاشهر الاخيرة علي معارضين سياسيين نشطوا في منتديات سياسية سمح لها بالازدهار لفترة وجيزة عقب تولي بشار الاسد مقاليد السلطة .