&
لندن- حقق ارسنال فوزا مثيرا على ضيفه استون فيلا، فبعد ان تخلف امامه بهدفين نظيفين في الشوط الاول، نجح في تسجيل ثلاثة اهداف اثنان لهدافه الفرنسي تييري هنري واخر لمواطنه سيلفان ويلتورد اليوم الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
واستعاد ارسنال بالتالي المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن ليفربول المتصدر.
وفوجىء ارسنال بهدف سجله لاعبه السابق المخضرم بول ميرسون عندما سدد بذكاء الكرة من فوق الحارس (21)، ثم استغل الظهير الايمن ستيف ستون دربكة امام المرمى ليسجل الهدف الثاني (34).
وفي مطلع الشوط الثاني، اشرك مدرب ارسنال ارسين فينغر، الذي جدد عقده معه حتى عام 2005 قبل يومين، المهاجم الفرنسي سيلفان ويلتورد مكان المدافع ماتيو ابسون، ومن اول لمسة له نجح في تقليص الفارق من مسافة قريبة.
وضغط ارسنال بقوة وحاصر استون فيلا في منطقته وتوالت الفرص الضائعة الى ان نجح هنري في ادراك التعادل عندما سيطر على الكرة ببراعة داخل المنطقة وخدع الحارس بحركة فنية رائعة قبل ان يسد داخل الشباك (72).
ورمى الفريق اللندني بكل ثقله لانتزاع هدف الفوز واضاع مهاجموه كما هائلا من الفرص قبل ان يستغل روبير بيريس خطأ لاحد مدافعي فيلا ويمرر كرة امامية باتجاه هنري فانفرد بالحارس ولم يجد صعوبة في التسجيل في الوقت بدل الضائع مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة في الصراع على اللقب.
وكان ارسنال حقق فوزا هاما في منتصف الاسبوع على يوفنتوس الايطالي 3-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا وانعش اماله في بلوغ ربع النهائي.
واعاد المهاجم الدولي الاسترالي هاري كيويل نغمة الفوز الى فريقه ليدز يونايتد عندما قاده الى التغلب على مضيفه بلاكبيرن 2-1.
وسجل كيويل الهدفين في الدقيقتين 55 و62، وسجل مدافع مانشستر يونايتد السابق الدولي النروجي هينينغ بيرغ هدف بلاكبيرن الوحيد في الدقيقة 83.
وكان ليدز فشل ليدز في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري بعد خسارته امام سندرلاند صفر-2، وتعادله مع استون فيلا 1-1، ومع فولهام صفر-صفر.
وسقط ايبسويتش على ارضه امام نيوكاسل بهدف سجله البيروفي نولبرتو سولان في الدقيقة (20).
وتعادل سندرلاند مع تشلسي صفر-صفر في مباراة كان فيها الاول الطرف الافضل خصوصا في الشوط الثاني واضاع مهاجمه كيفن فيليبس ركلة جزاء في مطلعه تصدى لها حارس تشلسي الايطالي كوديتشيني.
ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول32 نقطة من 14 مباراة
2- ارسنال 29 من 15
3- ليدز28 من 15
4- نيوكاسل27 من 15
5- تشلسي 24 من 16