&واشنطن - اقر مسؤول اميركي الثلاثاء ان الولايات المتحدة لا تملك معلومات حول زعيم طالبان الملا محمد عمر تتيح لها الجزم عن مكان وجوده.
&وقال مساعد وزير الدفاع بول وولفويتز "في ما يتعلق بالملا عمر اقول انه ليس لدينا اي معلومات جديدة حوله" غير تلك التي تملكها واشنطن عن اسامة بن لادن.
&وقال خلال لقاء مع الصحافيين في وزارة الدفاع "لقد حصلنا منذ زمن بعيد على شيء ما يمكن ان يشبه معلومة من مصدر ثانوي موثوق ولكنها ليست من مصدر رئيسي".
&واضاف "لحد علمنا هو على الارجح، على الارجح تعني نسبة 50% ولكن ليس اكثر من 50%، ما زال في منطقة قندهار (جنوب افغانستان) ولكن قد يكون ايضا خارج البلاد".
من جهة اخرى اعلن مسؤول كبير في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الثلاثاء انه ما زال من المبكر الحكم ما اذا كان الانتصار الاميركي حاليا في افغانستان كافيا للقضاء على شبكة القاعدة او ما اذا كان قتل او اسر زعيمها اسامة بن لادن ضروريا من اجل ذلك.
&واعتبر جي.تي كاروسو مساعد مدير قسم محاربة الارهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي ان المدخل الى تدمير القاعدة هو مسألة حذرة على المدى الطويل.
&واقر خلال مداخلة امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي انه "من المبكر القول (...) الى اي حد اثرت الحملة العسكرية الحالية على تنظيم القاعدة وقدرته على ان يكون فاعلا في المستقبل".
&واوضح انه من الضروري بذل جهود دولية مدعومة بتعاون بين مختلف الاجهزة الحكومية الاميركية "من اجل اجتثاث هذه الافة فعلا المعروفة باسم القاعدة".