قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
ايلاف- القت وكالة التجنيس والهجرة الأميركية القبض على&المشرع القانوني الاردني والبرلماني&السابق الشيخ ديب أنيس شحادة (75 عاما) حين كان في شقته في شيكاغو حيث يقيم. ودعا مركز الجالية الاسلامية في شيكاغو الشيخ شحادة الى أميركا في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) بهدف قيادة احتفالات المسلمين الاميركيين بعيد الفطر حيث كان سيقود مسيرة مؤلفة من ستة آلاف مسلم.
واعتقلته السلطات الاميركية لانتهاء صلاحية تأشيرة دخوله في 21 تشرين الثاني(نوفمبر)، الأمر الذي أحبط الجالية التي كانت تنتظره لاحياء صلاة العيد.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن زهير نوباني، محامي الشيخ شحادة، أفادته بأن موكله دخل الولايات المتحدة من دون أن يعلم أن صلاحية تأشيرته الدخول انتهت، حيث أنه "تنقل من والى الولايات المتحدة عدة مرات خلال السنوات الأخيرة دون أن يكون له أي فكرة بوجود مشكلة"، معتبرا أنه كان يجب أن يخبره الأشخاص الذين تحققوا من تأشيرته الدخول على المطار بأنه توجد مشكلة بتأشيرته.
أضاف نوباني "لا يمكنك أن تقول لي بأنهم يستطيعون قراءة لائحات السيارات في أفغانستان وتفوتهم أمر انتهاء صلاحية تأشيرة دخول شخص ما".
وأفادت ناطقة رسمية لوكالة التجنيس والهجرة بأن الوكالة اعتقلته يوم الخميس الماضي وحددت كفالة لاطلاق سراحه بمبلغ 15 ألف دولار يوم الجمعة، الا أنه احتجز دون كفالة.
&أما محاميه فصرح بأنه حاول دفع الكفالة لاخراجه يوم الجمعة الا أن وكالة التجنيس والهجرة أخبرته بتلقيها معلومات اضافية تفيد بضرورة ابقاء& الشيخ شحادة بالسجن في شيكاغو.