غزة - طالبت الاحد عائلات القتلى السبعة الفلسطينيين الذين قتلوا في الاشتباكات والمواجهات التي وقعت في جباليا الجمعة والخميس الماضيين بين الشرطة الفلسطينية وعناصر اسلامية السلطة الفلسطينية بتقديم القتلة للعدالة.
وقالت العائلات السبعة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه "اننا لن نقبل الا بحكم الشرع وتطبيق العدالة والقانون ولن نتنازل عن تقديم القتلة ومسؤوليهم الى المحاكم العلنية لينالوا جزاءهم ومصيرهم الذي يعني تقديم رؤوسهم للقصاص" محذرين من ان ذلك "كي لا نضطر لاخذ حقنا بايدينا وايدي الشعب الذي لن يقبل بهدر دماء الشهداء".
واورد بيان العائلات السبعة اسماء "الشهداء السبعة عبد الكريم الاشقر وعبد العزيز السواركة ومحمد اهل ومحمود المقيد وجميعهم (16 عاما) وخليل الصيفي وزكريا النواجحة وكلاهما (15 عاما) وحبيب رضوان (14عاما)". وجميعهم قتلوا يوم الجمعة باستثناء المقيد الذي قتل خلال تبادل لاطلاق النار بين عناصر من حماس والشرطة الفلسطينية في جباليا.
واضاف البيان "في هذا الوقت الحساس قام افراد الاجهزة الامنية للسلطة باطلاق النار الغادر الجبان على اطفالنا وفلذات اكبادنا الحريصين على وطنهم وشعبهم وارضهم وكرامتهم مما ادى لاستشهاد اطفالنا برصاص اجهزة الامن اضافة لاصابة العشرات من ابناء شعبنا الصابر واشاعة الرعب والشقاق والفوضى في صفوف الشعب يوم الجمعة الاسود حيث استشهد اطفالنا".
وكان ستة فلسطينيين قتلوا الجمعة في مواجهات واشتباكات بين عناصر اسلامية والشرطة الفلسطينية خلال جنازة المقيد الذي قتل الخميس في جباليا.
وقد سارع وقئذ قياديون من حماس والجهاد الاسلامي بهدف تطويق الاحداث للدعوة خلال الاشتباكات الى "التوقف فورا عن اطلاق الرصاص او رشق الحجارة على افراد الشرطة".
&