بيشاور (باكستان)- اعلن وزير التجارة الباكستاني عبد الرزاق داوود الثلاثاء في بيشاور (غرب باكستان) ان باكستان ستقيم علاقات دبلوماسية مع كابول ابتداء من الاسبوع المقبل.&وقال الوزير "سنقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع الحكومة الافغانية الانتقالية الاسبوع المقبل"، مضيفا "اعتبارا من الاسبوع المقبل سيكون لنا سفارة في كابول وقنصلية في جلال اباد" شرق باكستان.
&وكانت باكستان واحدة من ثلاث دول اقامت علاقات دبلوماسية مع نظام حركة طالبان التي استولت على كابول في 1996. لكنها ما لبثت ان خفضت دعمها لهذه الحركة الى حد كبير بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في نيويورك وواشنطن.&وفي اواسط تشرين الثاني/نوفمبر قطعت اسلام اباد علاقاتها الدبلوماسية مع نظام طالبان واغلقت قنصلياتها في افغانستان.
&وفي مطلع كانون الثاني/يناير الجاري سلمت باكستان المتحدث السابق والسفير الطالباني في باكستان عبد السلام ضعيف الى القوات الاميركية التي تقوم حاليا باستجوابه على متن سفينة يو.اس.اس باتان في بحر عمان.&وكانت السفارة الباكستانية في كابول المقر الدبلوماسي الوحيد الذي نهبته قوات تحالف الشمال لدى وصولها الى العاصمة الافغانية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر