غزة - قرر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الجمعة اعتماد الصحفي الايطالي رافاييلي تشيرييللو الذي قتل برصاص الجيش الاسرائيلي في رام الله بالضفة الغربية الاربعاء الماضي "شهيدا للصحافة".&وجاء في قرار الرئيس عرفات "استنادا الى احكام الصلاحيات المخولة له تقرر اعتماد الصحفي الايطالي الكبير تشيرييللو شهيدا للصحافة والذي استشهد وهو يقوم باداء واجبه المهني في نقل احداث العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني" وفقا لما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية.
&واضاف القرار ان "الشهيد تشيرييللو روى بدمائه الزكية تراب فلسطين الارض المقدسة اثر اصابته برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة رام الله".
&وكانت مصادر طبية افادت ان الصحافي الايطالي الذي اصيب بجروح بالغة بنيران دبابة اسرائيلية في رام الله توفي الاربعاء متاثرا بجروحه في احد مستشفيات المدينة.&وهو اول صحافي يقتل منذ اندلاع الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000. وقد اصيب العشرات بجروح خلال هذه الفترة.
&وقالت مصادر طبية ان رافاييلي تشيرييللو وهو مصور مستقل اصيب بست رصاصات في الصدر والمعدة والكلى. وقد توفي قبل التمكن من اخضاعه لعملية جراحية في المستشفى الذي نقله اليه شبان فلسطينيون حيث لم تتمكن سيارات الاسعاف من الاقتراب من المكان.
&من جهة ثانية اعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة انها "ستقيم خيمة عزاء الاحد المقبل في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة لتقبل العزاء في الشهيد الصحافي الايطالي تشرييللو" مؤكدة "تضامن الصحافيين الفلسطينيين مع الزملاء في نقابة الصحافيين في ايطاليا والشعب الايطالي وكل فرسان الاعلام والصحافة".
&