مييازاكي (اليابان) - اكد مدرب منتخب المانيا لكرة القدم رودي فولر بان الوقت قد حان امام لاعبيه ليسكتوا منتقديهم عندما يواجهون السعودية ضمن المجموعة الخامسة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
واكد فولر بان منتخبه يسعى الى تحقيق فوز كبير لكي يبدد التشاؤم الذي رافق استعداد فريقه الى النهائيات. وقال فولر في مؤتمر صحافي عقده اليوم : "نكن كل الاحترام للمنتخب السعودي ولن نستخف بقدراته، لقد تابعنا مبارياته بدقة منذ ان سحبت القرعة العام الماضي واعتقد باننا نعرف مواطن الضعف والقوة فيه".
واضاف "يملك المنتخب السعودي لاعبين من الطراز العالمي هما الحارس محمد الدعيع والمهاجم الرائع سامي الجابر، لكن علينا ان نتغلب عليه لاسكات منتقدينا". وفوجىء فولر بتصريحات مدربه ميكايل سكيبه الذي توقع بلوغ المانيا المباراة النهائية وقال: "هل حقا قال ذلك، على اي حال سنحاول بلوغ الدور ربع النهائي ثم يصبح كل شيء جائزا بعد ذلك".
واضاف "بالنسبة الي اعتبر ان كل مباراة نخوضها هي بمثابة النهائي، نستطيع ان نهزم اي منتخب، لكن نقطة ضعفنا ظهرت بعض الشيء في المباراة ضد ويلز التي خسرناها صفر-1".
ويعاني المنتخب الالماني الذي لم يعد بعبعا كما في السابق من اصابة اربعة لاعبين اساسيين في صفوفه وهم محمد شول وينز نوفوتني وكريستيان فورنز وسيباستيان دايسلر.
واعتبر بانه يشعر "بضغط اكبر كونه المدرب الان مما كان يشعر عندما كان لاعبا" علما بانه ساهم في فوز منتخب بلاده بكأس العالم عام 1990 في ايطاليا.
المانيا وتاريخ من المواجهات العربية في النهائيات
وتواجه المانيا سابع منتخب عربي في النهائيات عندما تلتقي السعودية. اذ افتتحت المانيا الغربية مواجهتها مع الدول العربية عام 1970 في مكسيكو عندما تغلبت بصعوبة على المغرب 2-1 بعد ان تخلفت بهدف في الشوط الاول. ثم انتزعت منها تونس تعادلا ثمينا في كأس العالم عام 1978 في الارجنتين.
وفي عام 1982 حققت الجزائر مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزمت المانيا بنجومها وابرزهم كارل هاينتس رومينغه وبول برايتنر 2-1 محققة نصرا تاريخيا بفضل هدفين للاخضر بلومي ورابح ماجر.
وفي عام 1986 في مكسيكو، سجل لوثار ماتيوس هدفا قبل نهاية المباراة بدقيقتين ضد المغرب في الدور الثاني ليخرج الاخير مرفوع الرأس. وحققت المانيا فوزا كبيرا على الامارات عام 1990 في ايطاليا 5-1. وتكون المانيا قد حققت 3 انتصارات مقابل تعادل واحدة وخسارة.
وهنا المواجهات الالمانية-العربية في النهائيات السابقة:
&1970 في المكسيك:
&- المجموعة الرابعة:
&3 حزيران(يونيو) في ليون: المغرب 1 (حومان 21) - المانيا الغربية 2
&
&1978 في الارجنتين:
&- المجموعة الثانية:
&9 حزيران(يونيو) في روزاريو: تونس صفر- المانيا الغربية صفر
&
&1982 في اسبانيا:
&- المجموعة الثانية:
&16 حزيران(يونيو) في خيخون: الجزائر (ماجر 52 وبلومي 68) - المانيا الغربية 1
&
&1986 في مكسيكو:
&الدور الثاني:
&17 حزيران(يونيو) في : المغرب صفر - المانيا الغربية 1
&
&1990 في ايطاليا:
&- المجموعة الرابعة:
&15 حزيران(يونيو) في ميلانو: الامارات 1 (مبارك 47) - المانيا الغربية 5